برعاية

أموكاشي: تمثيل نيجيريا صار بالرشاوى!

أموكاشي: تمثيل نيجيريا صار بالرشاوى!

الأسطورة يثير الشارع الرياضي النيجيري بتصريحات غاية في الخطورة، والاتحاد النيجيري يّرد...

ادعى أسطورة الكرة النيجيرية «دانيال أموكاشي» تلقي العديد من المدربين الذي تعاقبوا على تدريب المنتخب لرشاوى مادية من الوكلاء من أجل استدعاء لاعبين بعينهم لصفوف المنتخب الأول، وهذا ما أثر بالسلب على المستوى العام للفريق في المنافسات الكبرى قبل الظفر بكأس أمم أفريقيا 2013.

وقال أموكاشي في حديث نشرته هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) «وكلاء اللاعبين دائمًا ما يدفعون الأموال من أجل دعوة اللاعبين الذين يعملون معهم لمعسكر المنتخب النيجيري، هل يجب أن يحدث ذلك؟».

وقابل الاتحاد النيجيري لكرة القدم هذه الاتهامات الخطيرة لمدربي المنتخب وبعض أعضاء الاتحاد بطلب تقديم أدلة ومستندات تدعم مزاعم أموكاشي.

وشدد صاحب الـ 43 عامًا الذي فاز بكأس أمم أفريقيا كلاعب عام 1994، على أهمية التحدث عن هذه القضية القديمة في كرة القدم النيجيرية قائلاً «حان الوقت ليتحدث الناس عن هذه الحقيقة. نحن نعرف جيدًا أن هذا الشيء استمر لفترة من الوقت، لكن يجب التعبير عن ذلك».

ويعمل أموكاشي كمدير فني لنادي «جي إس هيركوليس» الذي أنهى موسم 2016 في المرتبة الثامنة بالمجموعة الثالثة بدوري الدرجة الثالثة الفنلندي.

واستعان الاتحاد النيجيري بأموكاشي في تدريب المنتخب الأول كمساعد للمدير الفني «ستيفن كيشي» في الفترة من 2011 إلى 2015، كما ساعد شايبو أمودو في تدريب المنتخب في الفترة من 2008 إلى 2010، وكانت أولى تجاربه في مساعدة مدربي المنتخب في الفترة من 2005 إلى 2007 عندما ساعد «أوستن إيجوافوين».

وكشف أموكاشي «في كل مرة كان (شايبو أمودو) يخبرني بحصوله على عروض من وكلاء لجلب لاعبين للمنتخب، ذات مرة قال: هل تستطيع أن تستمع إلى هؤلاء الوكلاء عندما يتصلون؟ إنهم يريدون إعطائي مبلغ 10 آلاف دولار و20 ألفًا و30 ألفًا لإحضار لاعبيهم لمعسكر المنتخب».

وتابع «لكنه رجل نزيه، لم يكن يأخذ هذه الأموال. لقد عشت نفس السيناريو مع كيشي وإيجوافوين، عندما أتحدث عن الأسماء الثلاثة فيجب أن أذكر نزاهتهم، بالتأكيد هم ضحايا».

ورفض الأمين العام للاتحاد النيجيري لكرة القدم (محمد السنوسي) مزاعم أموكاشي، مشددًا على أهمية تقديم المزيد من المعلومات حول هذه القضية الخطيرة.

وقال «أعتقد أنه ليس من العدل خروج أموكاشي بمثل تلك الإدعاءات دون ذكر أسماء المتورطين». خلال حديثه مع بي بي سي سبورت.

وتابع «سيكون من العدل إذا ذكر أسماء أولئك الذين اقتربوا منه أو الناس الذين حصلوا على الأموال، ينبغي أن يذكر أيضًا الناس الذين كانوا على علم بهذا الأمر، أعتقد أنه تلك ستكون أفضل طريقة للذهاب نحو فتح تحقيق في هذه التصريحات».

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا