برعاية

صراع «البلاي أوف» في الرابطة الأولى ... اليوم الحسـم

صراع «البلاي أوف» في الرابطة الأولى  ... اليوم الحسـم

يدرك سباق المحترفين اليوم جولته الخامسة من مرحلة الاياب والتي تتضمن في دفعتها الاولى اربة لقاءات من الحجم الثقيل تجمع رباعي «الكبار» بالطامحين الى تحقيق نتائج وردية من جهة والراغبين في الابتعاد عن كوكبة آخر الترتيب من جهة ثانية.

مواجهات اليوم ستكون تحت عنوان «التمسك بالصدارة» بالنسبة للنادي الصفاقسي في المجموعة الاولى والذي يستقبل اتحاد تطاوين صاحب المركز قبل الاخير برصيد 8 نقاط والذي حقق تعادلا ثمينا على ميدانه امام النجم الساحلي في الجولة الماضية. وفي نفس المجموعة يتحول الثاني في ترتيب المجموعة، النجم الساحلي الى مدينة «القنال» بنزرت لملاقاة «قرش» المكان الذي يصارع بدوره من اجل بلوغ المركز الثالث المؤهل للبلاي اوف. نجم البنزرتي عاد بتعادل في طعم الهزيمة من تطاوين الاسبوع الفارط وفرط في فرصة استعادة الصدارة بعد ان اجبره ابناء المدرب احمد الدريدي على اقتسام النقاط رغم انحياز التحكيم بقيادة سليم بالاخواص. مهمة صعبة لفريق جوهرة الساحل فهل يقدر على تخطي عقبة «قرش الشمال؟

في المجموعة الثانية، ستكون الدفعة الاولى من لقاءات الجولة 12 تحت عنوان «ضرورة استعادة الهيبة» لقطبي العاصمة الترجي الرياضي والنادي الافريقي على حساب ثنائي مدينة قابس. فريق باب سويقة، والذي يحتل صدارة ترتيب مجموعته بفارق نقطتين فقط عن ملاحقه النادي الافريقي، تعثر امام «الهمهاما» في الجولة الماضية وعاد من حمام الانف بتعادل صعّد وتيرة الاحتجاجات في صفوف الجماهير على المدرب عمار السويح بسبب اختياراته التكتيكية والفنية. الترجي يستضيف مستقبل قابس صاحب المركز الخامس برصيد 13 نقطة والذي اجبره على التعادل في لقاء الذهاب ويأمل مدربه اسكندر القصري الذي يعرف كل اسرار «المكشخة» في الاطاحة بفريقه السابق في عقر داره وهو ما يجعل لقاء اليوم في المنزه مشوقا للغاية. اما اللقاء الثاني في هذه المجموعة فسيكون في قابس وبطلاه النادي الافريقي، الذي تعثر في الجولتين الماضيتين بعد تعادل مع الاولمبي الباجي وهزيمة امام نجم المتلوي في المنزه، والملعب القابسي الذي يلاحق بشدة نجم المناجم من اجل المركز الثالث. قطبا العاصمة سيكونان امام تحدي كبير في مواجهة «القوابسية» لاستعادة الهيبة والعودة الى سكة الانتصارات التي غابت عنهما في الجولتين الاخيرتين لمصالحة الانصار وتثبيت الاستقرار الفني للمدربين عمار السويح وشهاب الليلي.

النادي الصفاقسي – اتحاد تطاوين: (س 16) الوطنية 2

النادي البنزرتي – النجم الساحلي: (س 14) موقع الجامعة

الملعب القابسي – النادي الافريقي: (س 14) الوطنية 2

الترجي الرياضي – مستقبل قابس: (س 14 و15 دق) الوطنية 1

1 - النادي الصفاقسي 24 

2 - النجم الساحلي 23

3 - اتحاد بن قردان 21 

4 - النادي البنزرتي 18 

5 - الترجي الجرجيسي 13 

6 - الشبيبة القيروانية 8 

7 - اتحاد تطاوين 8

8 - أولمبيك سيدي بوزيد 5 

1 - الترجي الرياضي 23 

2 - النادي الافريقي 21 

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا