المنتخب الوطني ... الجامعة تحمي «الزوابي»

المنتخب الوطني ... الجامعة تحمي «الزوابي»

منذ 7 سنوات

المنتخب الوطني ... الجامعة تحمي «الزوابي»

بعد راحة خاطفة بيوم واحد استأنف المنتخب الوطني تربصه الثاني في مدينة الحمامات استعدادا لبطولة العالم فرنسا 2017.

وقد استغنى الاطار الفني عن ظهير الترجي الرياضي اسامة الجزيري الذي حل بقاعة الحمامات مع زملائه لانه لم يعلم بقرار استبعاده ووقع اللاعب في موقف محرج أمام زملائه وأمام بعض جماهير الحمامات التي حضرت الحصة التدريبية حيث توجه حافظ أثاث المنتخب للجزيري واعلمه انه ليس مدعوا للتربص ويجب أن يغادر وهذا ما قام به اللاعب الذي تحدث معه هيكل مقنم وحاول الرفع من معنوياته بعد هذا الموقف المحرج الذي تعرض إليه.

تغيب أمين بالنور ظهير المنتخب عن أول يوم في التربص الثاني ويبدو أن الإطار الفني مكنه من رخصة استثنائية لقضاء شأن خاص.

وجه الإطار الفني الدعوة لأربعة لاعبين محترفين وهم وائل جلوز محترف برشلونة وايمن التومي محترف مونبيليي وسيصلان يوم 22 ديسمير ثم سيلتحق عصام تاج محترف الجيش القطري يوم 25 ديسمبر صحبة مصباح الصانعي محترف القيادة القطري ولكن قدوم الصانعي لم يتأكد بعد رغم المحاولات العديدة التي يقوم بها جميع المعنيين بشأن المنتخب لاستقدامه نظرا لقدرته على الإضافة دفاع وهجوما.

قرر المكتب الجامعي مواصلة الثقة في الإطار الفني والمدرب حافظ الزوابي ورفض أعضاء المكتب الجامعي التدخل في اختياراته الفنية وهم يسعون لتوفير كل ظروف النجاح للمنتخب والآن سيكون على الجميع التحلي بكامل الجدية وبذل جهد كبير للوصول للمونديال في كامل الجاهزية وسيكون على المعد البدني منصف الشريف تدارك النقائص البدنية وسيشتغل الزوابي على الأمور الفنية والتكتيكية لان المنتخب ليس له أسلوب لعب واضح لا دفاعا ولا هجوما حاليا وقد يتدارك ذلك في التربصات والمقابلات الودية القادمة.

هل يكسب هؤلاء الرهان ؟

قدّم الثلاثي الجديد الذي دعاه حافظ الزوابي لأول مرة للمنتخب الأول أنور بن عبد الله واسكندر زايد والحارس مروان السوسي مردودا محترما خاصة في مباراة مصر الودية الثانية ويسعى كل لاعب من هذا الثلاثي لاستغلال فرصته كأحسن ما يكون والدفاع عن مقعد ضمن قائمة الـ 16 التي ستشارك في المونديال... فهل يكسب بن عبد الله وزايد والسوسي الرهان ؟

سيواصل المنتخب الوطني تحضيراته وفق البرنامج الآتي :

تربص من 16 إلى 20 ديسمبر بالحمامات.

تربص من 22 إلى 25 ديسمبر في الحمامات.

السفر إلى اسبانيا يوم 26 ديسمير لخوض مقابلتين وديتين مع منتخب مقاطعة الباسك يومي 28 و29 ديسمبر.

تربص من 2 إلى 5 جانفي بالحمامات.

الخبر من المصدر