برعاية

كيف تعالج الاكتئاب دون عقاقير طبية؟

كيف تعالج الاكتئاب دون عقاقير طبية؟

مع زيادة معدلات الضغط والقلق والاضطراب النفسي، تزداد معدلات الاكتئاب حول العالم، وهو ما يظهر من خلال زيادة مشاعر الحزن، قلة المتعة، انخفاض في الوزن، وتغيير في الشهية، وتغير في أنماط النوم، والقلق النفسي وقلة الإثارة، وفقدان الطاقة، والتعب، والشعور بالذنب، وعدم القدرة على التركيز، والتفكير في الانتحار.

ويؤثر على الاكتئاب “التربتوفان” وهو حمض أميني لبناء السيروتونين، وهو ناقل عصبي الذي ينظم مزاجك والسلوك والشعور بالسعادة، وفي حالة الاكتئاب يكون هذا الانزيم في تناقص مستمر مع مادة الدوبامين.

وهو ما يمكن أن يشير إلى أن الاكتئاب يمكن أن يكون ناتج عن أحد أنواع الالتهابات، خاصة مع إفراز بعض المواد مثل HS-CRP والسيتوكينات مثل IL-1، IL-6، IL-10 و TNF التي تسبب الاكتئاب.

هذه الأضرار الخلايا العصبية العمل الإضافي ويؤدي عدم وجود اطلاق النار في الدماغ. عندما يكون هناك سلسلة من المواد الكيميائية الالتهابية التي قذف بها الخلايا المناعية، والخلايا الدبقية في الدماغ إدامة الالتهاب الذي ينحسر أبدا تماما، وإيقاف القشرة الأمامية من الدماغ في حالات الاكتئاب المزمن.

ومن المثير للاهتمام، أن الأدوية المضادة للاكتئاب تعمل بشكل أو بآخر ضد الالتهابات وهو ما يفسر الفوائد قصيرة المدى للمخدرات في علاج الاكتئاب.

ولكن هناك علاج آخر للاكتئاب من خلال النظام الغذائي وتعديل نمط الحياة، وهو يعتمد على ضبط نسبة السكر في الدم والانسولين.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا