برعاية

من تتويج إنتر وبرشلونة إلى كانزيرايس وباليوكا.. أحداث اليوم

من تتويج إنتر وبرشلونة إلى كانزيرايس وباليوكا.. أحداث اليوم

يعود تاريخ 18 ديسمبر/ كانون الأول سنوات بنا إلى الوراء، لنعيش معه لحظات لن ينساها عشاق كرة القدم حول العالم، بعضها مرتبط بلقطات خُلّد أبطالها في الذاكرة، وكانت لهم بصمة كبيرة وكذلك سنتحدث عن "تاريخ مستقبلي" لم يحدث بعد متعلق بكأس العالم 2022. ونتطرق في هذا التقرير إلى إنجاز برشلونة عام 2010 وفوز إنتر بلقب كأس العالم للأندية.

- في مثل هذا اليوم استطاع برشلونة الإسباني أن يحقق كأس العالم للأندية عام 2011 بعد فوزه على سانتوس البرازيلي بنتيجة 4-0 على إثر هدفين من الأرجنتيني ليونيل ميسي واثنين آخرين من الإسباني تشافي ومواطنه سيسك فابريغاس. وفي ذات التاريخ عام 2010 حصد إنتر ميلان اللقب على حساب مازيمبي بنتيجة 3-0 تناوب على تسجيلها كل من بانديف وصامويل إيتو وبيابياني.

- شهد يوم 18 ديسمبر ولادة حارسين مميزين الأول عام 1966 في مدينة بولونيا وهو الإيطالي جيانلوكا باليوكا الذي لعب لسمبدوريا وإنتر ميلان وبولونيا ومن ثم أسكولي. أما الثاني فولد عام 1969 في العاصمة الإسبانية مدريد وهو كانيزاريس، لعب للعديد من الأندية على غرار ريال مدريد الذي شهد انطلاقته لكن الفترة الأفضل له كانت بصحبة نادي فالنسيا الذي اعتزل في صفوفه عام 2008.

- سيعيش العالم بأسره في مثل هذا اليوم من عام 2022 في قطر على وقع النهائي المونديالي الذي سيجري في المنطقة العربية، وسيشكل هذا الحدث الكبير الذي سينطلق يوم 21 نوفمبر نقلة نوعية للكرة العربية وكذلك القطرية، خصوصاً أن الدولة المضيفة تتحضر لتقديم أفضل صورة ممكنة للعرس العالمي ليكون من الأنجح عبر التاريخ.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا