برعاية

السيري آ | هيجواين ينصب يوفنتوس بطلًا للشتاء في قمة الاسكوديتو ضد روما

السيري آ | هيجواين ينصب يوفنتوس بطلًا للشتاء في قمة الاسكوديتو ضد روما

البيانكونيري حلقوا بعيدًا عن ملاحقيهم المباشرين بفضل قذيفة إل بيبيتا..

نجح يوفنتوس في كسب ما قد تُعَد معركة الموسم بالنسبة له على الصعيد المحلي، وذلك بعد الفوز على مطارده المباشر روما بهدف دون رد في قمة مواجهات الجولة السابعة عشر من دوري الدرجة الأولى الإيطالي "السيري آ" على ملعب يوفنتوس ستاديوم.

وسعى فريق العاصمة الإيطالية لمواصلة سلسلة نتائجه المميزة وتسجيل فوزه الرابع على التوالي في الدوري الإيطالي الذي يأتي فيه ثانيًا برصيد 35 نقطة، بعد الانتصار على بيسكارا، قهر لاتسيو في الديربي وأخيرًا فض اشتباكه مع ميلان في قمة المركز الثاني، بينما كان البيانكونيري المتصدرين بـ39 نقطة والذين فازوا بديربي تورينو الجولة الماضية أمام خيار الفوز ولا شيء غيره بعد تعادل الروسُونيري سلبيًا مع أتالانتا مساء اليوم من أجل إبعاد كافة ملاحقيه عنه والتحليق عاليًا بصدارة جدول الترتيب.

فاجأ المدرب لوتشيانو سباليتِّي الجميع بإشراك البرازيلي ذي الـ19 عامًا جيرسون كجناح أيمن لتعويض غير الجاهزين بدنيًا للَّعب في التشكيل الأساسي محمد صلاح وبرونو بيريس، وذلك رغم تواجد ستيفان الشعراوي القادر على تأدية ذلك الدور. وبينما افتقد الذئاب كذلك لفرانشيسكو توتِّي، لياندرو باريديس وأليسَّاندرو فلورينزي. أما المضيف فغاب عن تشكيله الأساسي ليوناردو بونوشي وداني ألفيش المصابين إضافة لغير الجاهز أندريا بارزاليي والذي بدأ اللقاء من على الدكة.

مع انطلاق الشوط الأول كاد يوفنتوس يفتتح باب التسجيل في الدقائق العشرة الأولى إثر كرة عرضية أرضية من الجهة اليمنى أوصلها ستيفان ليختشتاينر إلى ماريو ماندجوكيتش، ليسددها المهاجم الكرواتي الدولي من اللمسة الأولى نحو المرمى من مسافة قريبة، غير أنها جاءت في المنتصف ليوقفها فويتشيك تشيزني عن يمينه قبل أن تمر من تحته.

وفي الدقيقة الرابعة عشر، استطاع زميله في الهجوم جونزالو هيجواين أن يسجل ببراعة هدف التقدم لصالح البيانكونيري، بعد أن افتك الكرة أمام منطقة الجزاء من دانييلِّي دي روسِّي الذي حاول اعتراض طريق تمريرة سامي خضيرة للأرجنتيني، ليراوغ مدافع الذئاب كوستاس مانولاس قبل أن يطلق فور دخوله منطقة الجزاء من العمق قذيفة بيسراه تحولت من القائم الأيمن إلى داخل المرمى، ليرفع رصيده التهديفي إلى 9 أهداف في مباراة الـ16 في السيري آ هذا الموسم.

كاد روما يعدل النتيجة مرتين خلال الشوط الأول، سواء عبر تسديدة النجم البلجيكي العائد لأفضل مستوياته مؤخرًا رادجا ناينجولان والتي استقرت في الشباك الخارجية لمرمى جانلويجي بوفون، أو محاولة مانولاس الذي فشل في تصحيح خطأه في لقطة الهدف الأول، بعدما وجد الكرة أمامه داخل منطقة الـ6 إثر ركلة ركنية ليسدد الكرة مباشرة في ليختشتاينر عوضًا عن وضعها في الشباك.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا