برعاية

بالفيديو: الريال يصعق كاشيما برباعية .. ويتوج بطلا لمونديال الأندية

بالفيديو: الريال يصعق كاشيما برباعية .. ويتوج بطلا لمونديال الأندية

توج ريال مدريد الإسباني ببطولة كأس العالم للأندية التي استضافتها اليابان بعد فوزه في المباراة النهائية على كاشيما إنتلرز الياباني 4-2.

وكان الوقت الأصلي انتهى بالتعادل 2-2 ليحتكم الفريقان للوقت الإضافي الذي سجّل فيه ريال مدريد هدفين منحاه الكأس للمرة الخامسة.

سجل أهداف ريال مدريد كريم بنزيمة في الدقيقة الـ9 وأتبعه رونالدو ثلاثية في الدقائق (60 و97 و104) بينما سجل هدفي كاشيما جاكو شيباساكي في الدقيقتين الـ44 والـ52.

بهذا الإنجاز يكون ريال مدريد قد أضاف لقب مونديال الأندية إلى دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبية وكلها ألقاب تحققت تحت قيادة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان.

في المقابل فشل كاشيما الذي وقف ندًّا عنيدًا لمنافسه الأكثر خبرة منه في أن يصبح أول فريق آسيوي يتوج بهذا اللقب علمًا بأنه نال شرف أن يصبح أول فريق من القارة الصفراء يبلغ المباراة النهائية.

من جانبه أنهى رونالدو عام 2016 بأفضل صورة ممكنة، بعدما أضاف لقب مونديال الأندية إلى التتويج مع منتخب البرتغال بلقب كأس أمم أوروبا للمرة الأولى في تاريخه.

وعلى الصعيد الشخصي نال رونالدو الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم التي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، وهو مرشح فوق العادة لنيل جائزة أفضل لاعب في العالم في استفتاء الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الذي سيتم الاحتفال به في 9 يناير 2016 في مدينة زيوريخ السويسرية.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا