برعاية

إنفانتينو يدافع عن تقنية الفيديو المساعد بكل قوته

إنفانتينو يدافع عن تقنية الفيديو المساعد بكل قوته

دافع السويسري رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (جياني إنفانتينو)، خلال مؤتمر صحفي عقده في اليابان اليوم السبت، عن تقنية الإعادة بالفيديو والتي استخدمت حديثاً في بطولة العالم للأندية المقامة حاليا باليابان.

وأكد إنفانتينو بأن النظام الجديد حقق النتائج الإيجابية التي كان ينتظرها الفيفا، من خلال الحالات التي شهدها مونديال الأندية في اليابان حتى الآن.

ولعبت مباريات دور الـ16 والـ8 وقبل النهائي منذ يوم الثامن من الشهر الجاري، وستختتم البطولة غدًا الأحد بلقاء ريال مدريد الإسباني مع كاشيما أنتلرز الياباني في المباراة النهائية.

واعترف السويسري الإيطالي في مؤتمره الصحفي في قاعدة مؤتمرات ستاد "يوكوهاما" الذي يستضيف المباراة النهائية بقوله «كانت النتيجة إيجابية لأن الحكام استطاعوا اتخاذ القرار السليم بكل شفافية وعدالة». وشدد جياني بقوله «التكنولوجيا تخدم اللعبة بشكل هائل».

وكان الحكام قد استعانوا بالتقنية الجديدة في حالتين مثيرتين بمباريات البطولة الحالية وذلك في مباراتي المربع الذهبي وكانت أبرز حالة عندما سجل كريستيانو رونالدو هدفًا في الدقيقة 92 من لقاء كلوب أميركا، إذ اضطر لحكم للجوء إلى الإعادة بالفيديو للتأكد من صحة الهدف قبل أن يحتسب بشكل فعلي ليضيف الفريق الملكي هدفه الثاني ويتأهل للنهائي.

وعلى الرغم من الانتقادات التي نالتها التقنية الجديدة والاتهامات الموجهة إليها، دافع رئيس الفيفا عن النظام الجديد بقوله «الجدل أثير عبر أكثر من 50 عاماً بشأن استخدام الإعادة بالفيديو لمعاونة الحكام لكن نتائج التجربة التي شهدتها البطولة الحالية كانت إيجابية للغاية».

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا