برعاية

6 أهداف تروي قمة يوفنتوس وروما (فيديو)

6 أهداف تروي قمة يوفنتوس وروما (فيديو)

تعيش الكرة الإيطالية اليوم على وقع القمة الكبيرة بين يوفنتوس وروما في الجولة السابعة عشرة من "السيريا أ"، الجميع يعلم أن هذه المباراة ستكون مؤثرة للطرفين لأنها قد تفتح المجال للبيانكونيري في الابتعاد بالصدارة أو قد تؤكد أن الدوري هذا الموسم سيشهد منافسة قوية.

وقبل هذه القمة نستعرض في هذا التقرير بعض الأهداف الأجمل التي شهدتها هذه المباراة على مرّ السنوات الـ16 الأخيرة.

في الجولة الخامسة والعشرين من الدوري الإيطالي عام 2013 التقى الطرفان على ملعب "ألومبيكو" يومها أذهل القائد فرانشيسكو توتي الجميع بالهدف الذي سجله، حينها تحصّل أصحاب الدار على ضربة حرة فنفذها بيانيتش لكن الكرة ارتطمت بالمدافعين لتصل إلى قائد فريق الذئاب، والذي أطلق تسديدة قوية للغاية لم يتمكن من الوصول إليها العملاق جيانلويجي بوفون.

على طائر من قائد اليوفي

في عام 2010 وتحديداً في الجولة الواحدة والعشرين التقى يوفنتوس وروما على ملعب الأول، يومها تقدم القائد الكبير للبيانكونيري أليساندريو ديل بييرو بهدف رائع في الدقيقة 51، حين سدد على الطائر الكرة في شباك الحارس البرازيلي دوني من المرة الأولى، لكن ذلك لم يكن كافياً لحصد نقاط المباراة الثلاثة إذ أعاد توتي فريقه من علامة الجزاء وسجل جون أرون ريزيه هدف الفوز في الوقت القاتل.

في موسم 2001-2002 التقى الطرفان على ملعب "ديل آلبي" معقل يوفنتوس القديم، ويومها تحصّل روما على ضربة حرة مباشرة في الشوط الأول، لكن المسافة كانت بعيدة فانبرى لها مهاجم فيورنتينا السابق باتيستوتا، الذي أطلق صاروخية لم يتمكن من صدها بوفون رغم أنه وصل إليها لكن الكرة كانت قوية وهزّت الشباك.

نيمار يكشف: هذا اللاعب هو سر نجاحي في برشلونة

خلال الجولة التاسعة والعشرين من الدوري الإيطالي عام 2009 التقى الطرفان على ملعب "الأولمبيكو" لكن السيدة العجوز تألقت يومها بشكل كبير حين سجل المهاجم فيتشينزو ياكينتا هدفين وأضاف المدافع ملبيرغ الهدف الثالث، ليظهر في الدقيقة 72 النجم التشيكي بافيل ندفيد حين سدد على الطائر من خارج منطقة الجزاء كرة قوية عجز عنها الحارس لينتهي اللقاء بنتيجة 1-4.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا