برعاية

أخبار النادي الإفريقي ...جلسة بخصوص كشك وشكوك حول تمارض الوسلاتي؟

أخبار النادي الإفريقي  ...جلسة  بخصوص كشك  وشكوك حول  تمارض الوسلاتي؟

عاد النادي الإفريقي من مساكن بتأهل مهم إلى الدور ربع النهائي لكأس تونس والذي سيقوده إلى مواجهة النادي البنزرتي بملعب 15 أكتوبر خلال السنة الإدارية الجديدة في تنقل ثالث على التوالي.

وكما كان الشأن بالنسبة لمقابلة الدور الماضي فقد حظي الأفارقة بمعاملة محترمة من مسؤولي الفريق المضيف غير أن التعصب للنجم الرياضي الساحلي في المباراتين أثر على الأجواء خصوصا أن الشتائم بلغت مستوى مقيتا. شهاب الليلي تعرض للاستفزاز أمام بنبلة ولم يسلم منه أيضا أمام مساكن ليجد نفسه مضطرا لرد الفعل في المناسبتين وهو ما عبر عنه مباشرة بعد نهاية المقابلة في تصريحاته التي استهجنت هذا السلوك المشين..

من جهته غادر رئيس النادي الإفريقي مباراة أمس الأول قبل نهاية الشوط الأول رغم تكريمه من قبل هيئة الهلال إلا أن الجماهير الحاضرة أمطرته شتما ليدفع إلى الرحيل..

لم يكن المدرب شهاب الليلي ليضطر للمجازفة بعبد القادر الوسلاتي أمام هلال مساكن وعلى أرضية اصطناعية لو لم يتلق الضوء الأخضر من الإطار الطبي ليستعين به..

الليلي تلقى تأكيدات حول سلامة اللاعب قبل لقاء الأولمبي الباجي لكنه لم يعول عليه تجنبا لأية مضاعفات بعد أن أكد له أنه يعاني من أوجاع لكن بين شوطي لقاء أمس الأول تفاجأ المدرب بطلب الوسلاتي تغييره لأن الآلام عاودته..

مدرب الإفريقي لمس عدم جدية الوسلاتي عند القيام بالحركات الإحمائية قبل أن يباغت بطلب التغيير وهو ما استفزه قبيل انطلاق الشوط الثاني..

ولئن لم يتسرب الكثير عن عدم تحمس الوسلاتي إلا أن مصادرنا تشير إلى أن الأمر ناتج عن عدم رضاه على وضعه المادي وهو ما يثير عدة نقاط استفهام فالقادم من الدوري الاسباني يملك صكوك ضمان توثق مستحقاته وبالتالي فإن التذرع بالإصابة للتعبير عن عدم الرضا يبدو أمرا غير منطقيا خصوصا أن كل اللاعبين تلقوا تأكيدات باقتراب تسوية وضعياتهم..

عبر سمير السليمي وعبد السلام اليونسي عن رغبة للإفريقي في الفوز بخدمات سامي الهمامي مدافع نادي كرة القدم بالحمامات المتكون في الترجي الرياضي وقد وقع الاتصال برئيس الحمامات وأيضا بأطراف مقربة منه للنظر في إمكانية ضمه..

وبحسب مصادر مطلعة على الملف فإن الإفريقي لا يبدو متحمسا بشكل كبير لهذه الصفقة خصوصا أن السليمي لم يرسل من يعاين هذا اللاعب كما فعل مع الرباعي المنتمي لمنزل بورقيبة وقوافل قفصة كما أن الانتباه لهذا اللاعب جاء متأخرا وهو الذي ينتظر أن يمضي اليوم لفائدة النادي الصفاقسي..

رغم أن فاروق بن مصطفى وبلال العيفة وعبد القادر الوسلاتي قد وقع تغييرهم اضطراريا أمام هلال مساكن إلا أن هذا الثلاثي سيكون تحت تصرف الإطار الفني خلال لقاء نجم المتلوي..

بن مصطفى أصيب بكدمة على مستوى الكتف الأيسر بعد أن تدخل معه أحد لاعبي هلال مساكن بالركبة لكنه سيكون جاهزا للقاء الأحد ومن حسن حظ الفريق أنه لم يصب على الكتف الأيمن الذي أجرى عليه تدخلا جراحيا في الموسم الماضي..

أما العيفة فيعاني من إصابة أزعجته طيلة الفترة الماضية لكنه ظل يصر على اللعب ليبقى دائما اللاعب الأكثر استعدادا لمساعدة الفريق .

ينتظر أن تكون للمدير الرياضي سمير السليمي جلسة مع اللجنة القانونية للفريق بغاية التعرف على الشروط التي أقرتها الجلسة العامة الأخيرة للجامعة التونسية لكرة القدم بخصوص اللاعبين الأجانب..

نادي باب الجديد سينتدب لاعبين أجنبين على الأقل خلال الميركاتو الشتوي وبالتالي فإن السليمي بحاجة إلى هذه الجلسة حتى يعدل من قائمة الأسماء التي يراد ضمها بما يتماشى والتنقيحات الجديدة..

سلطت اللجنة الفيدرالية للنزاعات عدة عقوبات بـ»المنع من الانتداب» في حق النادي الإفريقي وهو ما قد يحول دون تأهيل الصفقات التي سيبرمها مستقبلا..

ولأن الطعن في هذه العقوبات لا يوقف التنفيذ ينتظر أن تلجأ اللجنة القانونية إلى اعتماد أسلوب «الكمبيالة» في القضايا التي حسم فيها بالمنع من الانتداب وذلك في خطوة استباقية لتأهيل الجدد..

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا