برعاية

الادعاء الألماني يضع يده على ملف قضية مونديال 2006

الادعاء الألماني يضع يده على ملف قضية مونديال 2006

حصلت النيابة العامة في فرانكفورت على ملف البيانات المشفرة في قضية مونديال 2006، والذي قد يحتوي على معلومات خطيرة قد تفيد التحقيق المُتعلق بمزاعم تهرب ضريبي خلال عملية استضافة بطولة كأس العالم في ألمانيا آنذاك.

وكشف متحدث باسم النيابة العامة في فرانكفورت لوكالة الأنباء الألمانية أن المحققين نجحوا في اختراق الملف والوصول إلى بيانات مشفرة مهمة، وهو الملف الذي يُسمى "كومبلكس جاك وورنر"، وهو المسؤول في الاتحاد الدولي لكرة القدم الذي أثيرت حوله ضجة كبيرة خلال زلزال فيفا عام 2015.

وعلى الرغم من أن المتحدث رفض الكشف عن أي معلومات متعلقة بالتحقيق إلا أن صحيفة "زودوتشي زيتونغ" الألمانية، والتي كانت أول من نشر الخبر، كشفت أن المحققين وصلوا إلى الملف بعد 24 يوماً من البحث ومحاولة فك شيفرات الملف.

ويُثير هذا الإنجاز الذي حققه المحققون بعض الشكوك حول القضية، إذ إن تساؤلاً يُطرح في هذا الإطار حول دور لجنة التحقيق التي عينها الاتحاد الدولي لكرة القدم، والتي لم تنجح في الوصول إلى هذا الملف المُشفر في وقت سابق.

وفي آخر تقرير نشرته لجنة التحقيق الخاصة بدراسة ملف مونديال 2006، أشار المحققون إلى وجود ملف مُشفر لم تنجح اللجنة في الوصول إليه. وسلم الاتحاد الألماني لكرة القدم الملف للسلطات بعد ذلك لكي تتم دراسته ومحاولة فك الملف المُشفر.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا