برعاية

مستقبل المرسى ـ اتحاد بن قردان ( 1 - 1) (3 ـ 4)... ضربات الحظ تقصي «القناوية» وتؤهل الاتحاد

مستقبل المرسى ـ اتحاد بن قردان      ( 1 - 1) (3 ـ 4)... ضربات الحظ تقصي «القناوية» وتؤهل الاتحاد

في ظل الوضعية الصعبة في سباق البطولة لم يكن رهان الكاس ضمن اولويات فريق المرسى لكن بالرغم من ذلك فقد ابدى زملاء القائد بلال بن مسعود رغبة كبيرة منذ البداية في الوصول الى مرمى الحارس من خلال التقدّم بكثافة عددية الى مناطق المنافس وهو ما أثمر عديد الفرص خاصة في الدقيقة 4 بواسطة المدافع غبّارو الذي صعد للمعاضدة وايضا في الدقيقة 7 و8 بواسطة الكاميروني مباها الذي لم يحسن استغلال موقعه قبالة الحارس واهدر فرصتين افتتاح النتيجة.

ضغط ابناء القناوية دفع بالفريق الضيف الى التراجع للمناطق الخلفية والاكتفاء بالهجمة العكسية وبالتالي لم ينتح خط هجومه اي فرصة تستحق الذكر، ابناء بن ساسي لم يفلحوا في تهديد مرمى الحارس الشرفي لكنهم وفّقوا في لعب الدفاع من خلال الاندفاع الكبير على حامل الكرة و ايضا من خلال يقظة كبيرة في منطقة العمليات.

شوط فاتر وافضلية نسبية للقناوية

بمرور الدقائق وبعد البداية القوية للقناوية انخفض نسق اللقاء وانحصرت الكرة في وسط الميدان لكن الافضلية نسبيا لفائدة ابناء المرسى الذين كانت لهم الاسبقية على مستوى امتلاك الكرة وايضا المبادرة بلعب الهجوم مع ذلك لم يكن منتوج الفرص وافرا ولم تتوفّر بعد الفرص التي ذكرناها في اول المباراة اي واحدة اخرى تسنحق الذكر.

مع عودة الفريقين من حجرات الملابس ارتفع نسبيا نسق اللقاء مع صعود ابناء بن قردان للهجوم وهو مامكنهم من صنع بعض الفرص التي كادت تاتي بالجديد خاصة باقدام فادي الهميزي وهيثم بن سالم في المقابل حاول ابناء المرسى بدورهم المباغتة من خلال بعض العمليات السريعة خاصة عن طريق الكاميروني مباها الذي تفنّن كثيرا في اهدار فرص سانحة.

مع اقتراب اللقاء من النهاية ارتفع ضغط المرساوية على دفاع اتحاد بن قردان وكان من الطبيعي ان يثمر الضغط عديد الفرص التي اعطت احداها الاسبقية على مستوى النتيجة للقناوية في الدقيقة 80 بواسطة المدافع عبدالعزيز غبارو الذي سدد راسية قوية غالط بها الحارس الشرفي.

اجابة الضيوف كانت سريعة حيث تمكّن احمد ميدة في الدقيقة 89 من تعديل النتيجة وقد سدد بدوره راسية قوية حكمت على الفريقين بالمرور الى الحصص الاضافية.وفترة جديدة لم تتغيّر فيها النتيجة ليقع الاحتكام الى ضربات الجزاء التي ابتسم فيها الحظ لزملاء.

بعد نهاية اللقاء كان الالتجاء الى ضربات الترجيح التي رجحت كفة الاتحاد (4 ـ 3) وهو إنجاز لهذا الفريق الممتاز.

يوسف الطرابلسي- محمد علي الكزدغلي - ماهر العبيدي- عبدالعزيز غبارو – مروان الخلفي - طالامبو-بلال بن مسعود (بلال الحضيري)-محمد العويشي (ايمن العمري)- خالد يحي-محمد امين العويشاوي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا