برعاية

مهمة محفوفة بالمخاطر للمتصدر تشيلسي و #ليفربول و #مانشستر_سيتي

مهمة محفوفة بالمخاطر للمتصدر تشيلسي و #ليفربول و #مانشستر_سيتي

يتجدد الصراع على صدارة الدوري الإنكليزي لكرة القدم عبر مرحلة جديدة في منتصف الأسبوع تتميز بلقاء القمة والقاع بين تشيلسي المتصدر وسندرلاند الأخير.

وتستكمل الجولة الأربعاء فيلتقي فضلاً عن سندرلاند وتشيلسي، ميدلزبره مع ليفربول، ووست هام مع بيرنلي، وكريستال بالاس مع مانشستر يونايتد، ومانشستر سيتي مع واتفورد، وتوتنهام مع هال سيتي، وستوك سيتي مع ساوثهامبتون ووست بروميتش ألبيون مع سوانسي سيتي.

ويتصدر تشلسي الترتيب برصيد 37 نقطة، بفارق ثلاث نقاط أمام أرسنال، ويأتي ليفربول ثالثاً وله 31 نقطة، ومانشستر سيتي رابعاً وله 30 نقطة، وتوتنهام خامساً برصيد 27 نقطة.

ويتكرر مشهد المرحلة السابقة التي اختتمت الأحد، إذ ستكون الفرصة سانحة أمام أرسنال لاعتلاء الصدارة مؤقتاً، بانتظار لقاء تشيلسي مع مضيفه سندرلاند (11 نقطة فقط) والمتوقع أن يحسمه ويستعيد القمة كما فعل بفوزه الصعب على ضيفه وست بروميتش ألبيون 1-صفر الأحد.

ويحقق تشيلسي بقيادة المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي أفضل نتائج له منذ فترة طويلة.

وتعد هذه البداية الأفضل لبطل موسمي 2010 و2015 منذ أعوام بتحقيقه تسعة انتصارات متتالية حتى الآن.

وهي المرة الأولى التي يحقق فيها تشيلسي تسعة انتصارات متتالية على الأقل منذ نهاية موسم 2008-2009 (5 متتالية) وأوائل موسم 2009-2010 (6 متتالية) والأولى خلال الموسم ذاته منذ 2007 حين حقق تسعة انتصارات بين 31 كانون الثاني/يناير و18 نيسان/أبريل.

وتشيلسي هو الفريق الوحيد في تاريخ الدوري الممتاز الذي حقق 9 انتصارات متتالية أو أكثر في 5 مناسبات (9 انتصارات متتالية ثلاث مرات و11 انتصاراً متتالياً و10 انتصارات متتالية مرة واحدة).

ولكن الفريق اللندني عانى كثيراً للخروج بالنقاط الثلاث أمام وست بروميتش ألبيون، واحتاج إلى جهد فردي من مهاجمه الإسباني دييغو كوستا الذي سجل هدف المباراة الوحيد، لينفرد مجدداً بصدارة ترتيب الهدافين رافعاً رصيده إلى 12 هدفاً، بعد أن كان متعادلاً مع التشيلي أليكسيس سانشيز مهاجم أرسنال.

واشاد كونتي بكوستا قائلاً “أنا سعيد لأجله لأنه يظهر شغفاً كبيراً”، مضيفاً “في كل مباراة يظهر التزاماً رائعاً وعملاً كبيراً لمساعدة الفريق”.

ويحل ليفربول بقيادة المدرب الألماني يورغن كلوب ضيفاً على ميدلزبره السادس عشر برصيد 15 نقطة ساعياً إلى وقف المسار الانحداري وعدم الابتعاد أكثر عن الصدارة بعد أن سقط بشكل مفاجئ أمام بورنموث 3-4 في المرحلة الماضية، وتعادل مع وست هام 2-2 الأحد.

والأمر ذاته ينطبق على مانشستر سيتي الذي سقط أمام ليستر سيتي 2-4 السبت بعد خسارته القمة أمام تشيلسي 1-3 في المرحلة الرابعة عشرة، ولكنه يخوض مواجهة لا تخلو من صعوبة أمام ضيفه واتفورد السابع برصيد 21 نقطة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا