برعاية

فيلايني في مانشستر يونايتد... ظالم أم مظلوم؟

فيلايني في مانشستر يونايتد... ظالم أم مظلوم؟

تعرّض اللاعب البلجيكي مروان فيلايني لكثير من الانتقادات، في الأسابيع الماضية، بسبب الأداء المتواضع مع مانشستر يونايتد الإنكليزي، خصوصاً بعد الخطأ الذي ارتكبه، في الأسبوع الماضي، داخل منطقة الجزاء، وكلف فريقه خسارة النقاط الثلاث في اللقاء.

لكن قبل الحُكم على فيلايني وما يقدمه على أرض الملعب، يجب الأخذ بعين الاعتبار كل الآراء التي تتحدث عن مستوى لاعب خط الوسط البلجيكي، بالإضافة إلى المركز الحقيقي الذي يجب أن يلعب فيه. وفي هذا الإطار، هناك وجهتا نظر يمكن الاستناد إليهما بين إيجابي وسلبي.

قبل أن يترك مارك ويلموتس تدريب المنتخب البلجيكي صرح لصحيفة "ذا تايمس" بأن فيلايني لا يلعب في مراكزه التي يجب أن يكون فيها مع مانشستر يونايتد، وبالتالي لا يمكن الطلب من فيلايني أن يقدم مستوى مُتميزا وهو يلعب في مركز غير مركزه.

ولعب مروان فيلايني تحت قيادة المدرب الهولندي لويس فان غال في مركز المهاجم البديل الطارئ في بعض المباريات. وبحسب ويلموتس، فإن المركز المفضل لدى فيلايني هو لاعب خط الوسط المتأخر، أي اللاعب الذي يشارك في العمليات الدفاعية.

ويقول ويلموتس: "يمكن لفيلايني أن يشارك أيضاً في صناعة الهجمات، وهو الدور الذي لعبه مع فريق إيفرتون الإنكليزي، وهو لاعب خط وسط يلعب في مركز "بوكس تو بوكس" ويمكن أن يلعب في مركز اللاعب رقم 6، والأهم أن يكون بدون مساند له في هذا المركز على أرض الملعب".

يقول زميل فيلايني السابق في فريق إيفرتون، ليون عثمان: "الخطأ الذي ارتكبه فيلايني مع مانشستر يونايتد أمام إيفرتون لم يكن صدفة أو مفاجأة، فهو اعتاد على ارتكاب هكذا أخطاء عندما كان مع فريق "توفيز"، وكان يفعل ذلك دائماً في التدريبات".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا