برعاية

على مسؤوليتي.. FOOTBALL LEAKS

على مسؤوليتي.. FOOTBALL LEAKS

«المال يدفع الى الجنون»... كلام تيري برايار كاتب الدولة للرياضة في فرنسا يختزل ملف»footballeaks» الذي يعني اختصارا فضيحة تهرّب نجوم كرة القدم في العالم من دفع ضريبة الأداء على الدخل.

القائمة شملت رونالدو وسرجيو راموس ودي ماريا وباستوري وبوغبا ومورينيو ومازالت أسماء أخرى مرشحة لأن يكشف عنها الاعلام الغربي في قادم الأيام خصوصا وأن هناك كما هائلا من الوثائق التي تحصلت عليها صحيفة دير شبيغل الالمانية وتم تقاسمها مع كبريات الصحف والمؤسسات التلفزيونية في أوروبا وغيرها والتي أثارت حالة استنفار وفزع دفعت مثلا محامي رونالدو الى الاستنجاد بالقضاء الاسباني في محاولة يائسة لتعطيل تحقيق «موندو» الاسبانية حول أرباح ومداخيل النجم المدريدي من الاشهاروالتي تناهز عشرات الملايين سنويا.

تعلّمنا هذه القصة التي بدات خيوطها الأول تتكشّف تدريجيا أن الفساد ينخر عالم كرة القدم من القمة الى القاعدة فهو يمتد من الأندية التي تشارك بنشاط في التغطية على التهرب الضريبي لنجومها ...الى شركات اللوازم الرياضة وصناعة السيارات وغيرها من المستلزمات والتي تنخرط في لعبة قذرة مع وكلاء اللاعبين يتم من خلالها انشاء مؤسسات وهمية في ارلندا والدانمارك وبعض الجزر البريطانية او دول أمريكا الوسطى لتهريب الأموال واخفائها عن عيون مصالح الضرائب .

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا