برعاية

6 معلومات قبل قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

6 معلومات قبل قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

تتجه أنظار محبي كرة القدم العالمية غدًا الإثنين، نحو قرعة الدور ثمن النهائي في دوري أبطال أوروبا التي تقام في مقر الاتحاد الأوروبي بمدينة نيون السويسرية في الثانية ظهرا بتوقيت مكة المكرمة.

وتملك إسبانيا في هذا الدور 4 فرق، بينما تملك كل من إنقلترا وألمانيا 3 فرق فقط، بينما يتواجد فريقان من كل من فرنسيا وإيطاليا والبرتغال.

وتأهل من إسبانيا ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد وإشبيلية، بينما وصل إلى ذلك الدور من إنجلترا مانشستر سيتي وأرسنال وليستر سيتي، ومن ألمانيا تأهل بايرن ميونيخ وبورسيا دورتموند وبايرليفركوزن.

في المقابل تأهل من إيطاليا الثنائي يوفنتوس ونابولي، بينما جاء باريس سان جيرمان وموناكو كممثلين عن فرنسا، إلى جانب بنفيكا وبورتو من البرتغال.

وتعتمد قرعة دوري أبطال أوروبا في أول مرحلة من مراحل خروج المغلوب على عدم تواجه أي فريقين من نفس الدولة، كما لا يمكن أن يتقابل أي فريقين تواجدا سويا في دور المجموعات.

وتُجرى القرعة على أساس مواجهة بين أحد الأندية التي تصدرت المجموعة، أمام فريق ممن أصحاب المركز الثاني.

ويلعب الفريق المتصدر المباراة الأولى خارج ملعبه، على أن تكون مباراة الإياب في أرضه وبين جماهيره.

ومن المقرر أن تُلعب مباريات دور الـ16 على مرحلتين، بحيث تلعب المباريات الثمانية في مرحلة الذهاب على مدار أربعة أيام ففي كل يوم سوف تقام مباراتين وسينقسم هذا الدور على خوض المباريات خلال أسبوعين.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا