برعاية

#كاشيما يروض #صن_داونز بثنائية ويواجه #أتلتيكو_الكولومبي بالمربع الذهبي لمونديال الأندية

#كاشيما يروض #صن_داونز بثنائية ويواجه #أتلتيكو_الكولومبي بالمربع الذهبي لمونديال الأندية

قطع كاشيما أنتلرز الياباني خطوة جديدة ومهمة على طريق تحقيق حلم الوصول للمباراة النهائية ببطولة العالم للأندية وتأهل الفريق للمربع الذهبي بالنسخة الحالية من البطولة والمقامة باليابان اثر فوزه 2 / صفر اليوم الأحد على صن داونز الجنوب أفريقي في الدور الثاني للبطولة.

وشق كاشيما طريقه بنجاح إلى المربع الذهبي ليسير على نهج سابقيه من الفرق اليابانية التي شاركت في البطولة سابقا حيث نجح كل منهما في بلوغ المربع الذهبي مرة واحدة على الأقل.

ويلتقي كاشيما ، الذي يشارك في البطولة ممثلا للبلد المضيف بعد فوزه بلقب الدوري الياباني مؤخرا ، في المربع الذهبي للبطولة مع أتلتيكو ناسيونال الكولومبي الفائز بلقب كأس ليبرتادوريس.

وفي المقابل ، يلتقي صن داونز الجنوب أفريقي ، بطل أفريقيا ، في مباراة تحديد المركز الخامس مع تشونبوك هيونداي موتورز بطل آسيا والذي خسر في وقت سابق اليوم أمام أمريكا المكسيكي 1 / 2 في المباراة الأخرى بالدور الثاني للبطولة.

وكان كاشيما اجتاز مباراة الدور الأول بنجاح حيث فاز على أوكلاند سيتي النيوزيلندي 2 / 1 ثم تغلب اليوم على صن داونز ليتأهل إلى المربع الذهبي وتتضاعف آمال الفريق في الوصول للمباراة النهائية وهو ما لم يحققه أي فريق ياباني من قبل.

وكان أفضل إنجاز للأندية اليابانية في البطولة هو حصول كل من أوراوا ريد دياموندز وجامبا أوساكا وسانفريتشي هيروشيما على المركز الثالث في بطولات 2007 و2008 و2015 على الترتيب فيما حصل كاشيوا ريسول على المركز الرابع في نسخة 2011 .

وانتهى الشوط الأول من مباراة اليوم بالتعادل السلبي ثم تقدم ياسوشي إندو بهدف لكاشيما في الدقيقة 63 وأضاف البديل مو كانازاكي الهدف الثاني للفريق في لدقيقة 88 ليكون الهدف الثاني له في البطولة علما بأنه سجل هدفا أيضا للفريق في مباراة أوكلاند بعد نزوله بديلا.

وبدأت المباراة بأداء حذر من الفريقين في محاولة من كل فريق لاستكشاف منافسه على أرض الملعب.

وكسر خاما بيليات حاجز الصمت في الدقيقة السابعة وخطف الكرة من الدفاع على حدود منطقة الجزاء وتقدم بها داخل المنطقة ولعبها عرضية زاحفة إلى زميله الكولومبي لياندرو كاسترو المندفع أمام المرمى ولكن الدفاع تدخل في الوقت المناسب وأطاح بالكرة غلى ركنية قبل وصولها لكاسترو.

وتبادل الفريقان الهجمات في الدقائق التالية لكن دون جدوى قبل أن يكشف صن داونز عن خطورته مجددا بهجمة سريعة من الناحية اليمنى في الدقيقة 13 مرر منها بيليات الكرة بينية إلى زميله تابيلو مورينا الذي تقدم بها إلى داخل منطقة الجزاء ثم سددها باتجاه الزاوية البعيدة على يمين الحارس لكن حارس المرمى تصدى لها بيده وأبعدها عن طريق كاسترو المندفع الناحية الأخرى بمنطقة الجزاء.

وتباطأ لاعبو صن داونز في إنهاء هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة 16 ليعود الدفاع الياباني في الوقت المناسب ويغلق الطريق أمام تمريرة بيليات البينية ليفسد الهجمة الخطيرة.

وواصل الفريقان محاولاتهما الهجومية حيث شكل الفريق الياباني بعض الإزعاج لدفاع صن داونز لكن هجماته لم ترتق للخطورة المطلوبة خاصة في ظل تألق دينيس أونيانجو حارس مرمى صن داونز الجنوب أفريقي في التقاط الكرات العالية.

وفشل بيرسي تاو في استغلال انفراد شبه تام بالحارس الياباني في الدقيقة 29 حيث تباطا في الانطلاق بالكرة حتى لحق به الدفاع ليتسرع في تسديد الكرة من حدود منطقة الجزاء ويسهل للحارس مهمة التصدي للكرة.

ولكن الفرصة الأخطر كانت في الدقيقة 31 اثر هجمة سريعة مرر منها تو الكرة إلى تيبوجو لانجيرمان المنطلق في الناحية اليسرى ليمررها الأخير عرضية نموذجية إلى بيليات المتحفز أمام حلق المرمى ولكن بيليات أطاح بالكرة عاليا بغرابة شديدة.

وباغت صامويل مابوندا الحارس الياباني بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 35 ولكن الحارس أبعدها لضربة ركنية لم تستغل جيدا.

ولم يختلف الحال كثيرا فيما تبقى من الشوط الأول للمباراة وإن تراجع حدة هجمات صن داونز لتغيب الخطورة في الدقائق الأخيرة وينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

وعلى عكس سير اللعب في الشوط الأول ، كشر كاشيما عن أنيابه مع بداية الشوط الثاني وكثف الفريق هجومه على صن داونز وحاصر الجنوب أفريقي في منطقة الجزاء معظم الوقت.

وتعددت الفرص الخطيرة على مرمى صن داونز خلال الربع ساعة الأول من الشوط الثاني ولكن الحظ عاند الفريق في أكثر من كرة كما تألق الدفاع وحارس مرمى جنوب أفريقيا في تشتيت الكرة من أمام خط المرمى.

وأجرى كاشيما تغييرا هجوميا في الدقيقة 61 بنزول مو كانازاكي بدلا من أتسوتاكا ناكامورا.

وأسفر الضغط الياباني أخيرا عن هدف التقدم الذي سجله ياسوشي إندو في الدقيقة 63 .

وجاء الهدف اثر هجمة سريعة منظمة من الناحية اليمنى وتمريرة عرضية لعبها شوهي أكاساكي وهيأها شوما دوي بضربة رأس داخل منطقة الجزاء وقابلها إندو بتسديدة مباشرة في اتجاه المرمى فشل الحارس في التصدي لها بل وأكملها إلى داخل المرمى.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا