برعاية

الأندية الأكثر "هاتريك" في دوري الأبطال: برشلونة في الصدارة

الأندية الأكثر "هاتريك" في دوري الأبطال: برشلونة في الصدارة

سجل برشلونة الإسباني نتيجة عريضة في الجولة السادسة والأخيرة من بطولة دوري أبطال أوروبا بفوزه بأربعة أهداف نظيفة على بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني في ملعب "كامب نو"، ليُسجل "هاتريك" جديدا في البطولة الأوروبية، فمن هي الأندية التي سجلت ثلاثة أهداف في البطولة.

يتصدر برشلونة الإسباني قائمة الأندية الأكثر تسجيلاً للهاتريك في بطولة دوري أبطال أوروبا، إذ وبعد ثلاثية بوروسيا مونشنغلادباخ رفع النادي "الكتالوني" رصيده إلى 12 "هاتريك" في البطولة تاريخياً. وسجل ثلاثيات برشلونة كل من ليونيل ميسي سبعة، ريفالدو، رونالدينيو، نيمار وأردا توران الباقي.

في حين يليه في المركز الثاني ريال مدريد الإسباني الذي سجل حتى الآن تسعة "هاتريك". وسجل للنادي "الملكي" البرتغالي كريستيانو رونالدو خمس مرات "هاتريك" في كل المباريات التي لعبها، في حين سجل الفرنسي كريم بنزيما مرتين، بالإضافة إلى الإسباني راؤول والبرازيلي رونالدو اللذين سجلا ثلاثية في مناسبتين.

ويحتل المركز الثالث فريق بايرن ميونخ الألماني الذي حقق في البطولة الأوروبية سبعة "هاتريك" في المباراة التي لعبها، وحقق للنادي "البافاري" الثلاثيات كل من ماريو غوميش، روي ماكاي، إفيسا أوليش، كلاوديو بيزارو وروبيرت ليفاندوفسكي.

أما صاحب المركز الرابع فهو أرسنال الإنكليزي الذي حصد في تاريخ مشاركته في بطولة دوري أبطال أوروبا ست ثلاثيات. وسجل هذه الثلاثيات الفرنسيان تييري هنري وأوليفييه جيرو، الألماني مسعود أوزيل، لوكاس بيريز وداني ويلبيك وأخيراً نيكلاس بيندتنر.

في المركز الخامس يأتي فريق مانشستر يونايتد الإنكليزي بنفس رصيد أرسنال (ست ثلاثيات)، وسجل ثلاثيات فريق "الشياطين الحُمر" كل من النجم أندي كول، والنجم الإنكليزي واين روني، الهولندي روود فينستلروي، مايكل أوين وروبن فان بيرسي.

ويحتل ميلان الإيطالي المركز السادس برصيد خمس ثلاثيات في بطولة دوري أبطال أوروبا، حيثُ سجل النجوم ماركو فان باستن، ماركو سيموني، فيليبو إنزاغي، أندريا شيفشينكو والبرازيلي كاكا كل هذه الثلاثيات على مر التاريخ في البطولة الأوروبية.

1- برشلونة الإسباني (12 ثلاثية)

2- ريال مدريد الإسباني (تسع ثلاثيات)

3- بايرن ميونخ الألماني (سبع ثلاثيات)

4- أرسنال الإنكليزي (ست ثلاثيات)

5- مانشستر يونايتد (ست ثلاثيات)

6- ميلان الإيطالي (خمس ثلاثيات)

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا