برعاية

نيل ميلور: تشيلسي يتخلف عن ليفربول في تنمية الناشئين

نيل ميلور: تشيلسي يتخلف عن ليفربول في تنمية الناشئين

أشاد لاعب وسط ليفربول السابق «نيل ميلور» بالعمل الكبير الذي تقوم به إدارة ليفربول فيما يخص تنمية الناشئين ومنح أبناء الأكاديمية فرصة المشاركة على أعلى مستوى تنافسي ممكن رفقة الفريق الأول، أكثر بكثير مما يفعل تشيلسي الذي زاد وضعه سوءًا في هذا الصدد لا سيما من بعد وصول الملياردير الروسي «رومان أبراموفيتش» للانفاق على النادي.

ولدى تشيلسي أكثر من 38 لاعبًا معارًا داخل وخارج إنجلترا، لكن عدد قليل منهم تنتظرهم آفاقًا واعدة - حسب خبراء الأكاديميات الكروية في بريطانيا -.

وقدم ليفربول نهاية الأسبوع الماضي ثنائي أكاديميته «بن دبورن وترينت ألكسندر آرنولد» في مباراة الفريق بالدور ربع النهائي من بطولة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة أمام ليدز يونايتد، واستطاع بن دبورن تسجيل أحد الأهداف الثلاثة فور ظهوره أمام الحشد الكبير على ملعب آنفيلد روود.

نيل ميلور /34 عامًا/ هو أحد خريجي مدرسة ليفربول في نهاية التسعينيات، لكن مشاركته تأخرت حتى عام 2002 تحت قيادة المدرب الفرنسي جيرار هولييه.

ولسوء طالع ميلور تعرض لعدة إصابات تزامنت مع إقالة هولييه وتعيين المدرب الإسباني «رافائيل بينيتيز» لينتقل على سبيل الإعارة لنادي ويجان أثلتيك عام 2006، ومنه انتقل بشكل رسمي إلى بريستون نورث إيند الذي أنهى معه مسيرته الكروية عام 2012.

وقال ميلور لموقع سبورت 888 «شاهدت فريق شباب تشيلسي في الماضي القريب، سيطروا على بطولات الشباب المختلفة، لكن في نهاية المطاف هؤلاء الشبان لم يحصلوا على فرصتهم للعب مع الفريق الأول، وعندما تحقق البطولات مع الفئات العمرية وتفشل في التقدم إلى الفريق الأول لفريقك، فهذا أمر غاية في الصعوبة».

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا