برعاية

دوري الأبطال | دورتموند «المناضل» يؤمن الصدارة من أنياب الريال

دوري الأبطال | دورتموند «المناضل» يؤمن الصدارة من أنياب الريال

انتفاضة لدورتموند في البرنابيو ..

«المستحيل ليس ألمانيًا» .. مقولة جسدها بوروسيا دورتموند في المباراة التي جمعته أمام ريال مدريد على ملعب الأخير في الجولة الأخيرة من المجموعة السادسة لدور المجموعات من دوري أبطال أوروبا، حين حول تأخره بهدفين إلى تعادل 2/2، ليحجز تذكرة دور الـ16 كمتصدر، في حين بقى ريال مدريد في المركز الثاني.

بهذه النتيجة أنهى دورتموند المجموعة برصيد 14 نقطة، مقابل 12 نقطة للريال، وكلاهما بلا خسارة.

ريال مدريد دخل تلك المباراة متسلحًا بملعبه، والذي حقق عليه الفوز في 10 مباريات من آخر 12 مباراة عليه، إضافة لثقته من التعادل الثمين في الكلاسيكو.

المبادرة الهجومية جاءت عبر الريال بعد  مرور 10 دقائق، مهد كريستيانو رونالدو كرة بكعب قدمه إلى كريم بنزيمة، لكن تسديدة الأخير وصلت سهلة في أحضان حارس دورتموند رومان فايدنفيلر.

رونالدو عاد لخدمة زملائه مجددًا بصناعة اللعب، ومرر كرة لخاميس رودريجيز المنطق من الخلف للأمام من الناحية اليمنى لمنطقة الجزاء، قبل أن يسدد كرة أمسكها فايدنفيلر بثبات مرة أخرى.

وجاءت الدقيقة 28 ليُنهي الريال «عذرية» شباك دورتموند بهدف ملعوب، حين مارس الظهير الأيمن داني كارفخال هوايته في صناعة الأهداف، بإرسال كرة عرضية أرضية بالمقاس إلى القائم الثاني قابلها بنزيمة بتسديدة بباطن قدمه داخل الشباك.

نشط دورتموند هجوميًا بعد الهدف بفضل تحركات عثمان ديمبيلي خلف لاعبي ارتكاز ريال مدريد، فمرر من إحدى الهجمات كرة بينية إلى بوليسيتس، الذي سدد كرة أبعدها الحارس كيلور نافاس.

وتعملق كيلور نافاس بشكل حقيقي في الدقيقة 40، حين أبعد ببراعة من زاوية صعبة تصويبة خطيرة من أندريه شورليه من ركلة حرة من على حدود منطقة الجزاء.

وكاد رونالدو يعزز تقدم الريال بنفس طريقة الهدف الأول، بعد تمريرة عرضية خطيرة من بنزيمة، لكنها مرت من أمام رونالدو الذي لم يلحق بها، لينتهي الشوط الأول بتقدم الريال بهدف دون رد.

بدأ الشوط الثاني بتهديد حقيقي لدورتموند، بفضل مجهود فردي رائع من ديمبيلي، الذي راوغ اثنين من لاعبي ريال مدريد في اختراقه لداخل المنطقة، لكن لسوء طالعه مرت تسديدته بمحاذاة القائم الأيسر للريال بقليل.

استمر نشاط دورتموند الهجومي، وانطلق بوليسيتش بالكرة من الرواق الأيمن، ومن ثم أرسل عرضية أرضية، لكن جونزالو كاسترو تعامل معها بأسوأ ما يكون بتسديدة ضعيفة للغاية أمسكها نافاس.

وكما يقول العرف الكروي «من يُهدر يقبل»، نجح بنزيمة في معاقبة دورتموند بهدف ثانٍ له ولفريقه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا