برعاية

اتهام رونالدو بإخفاء 150 مليون يورو

اتهام رونالدو بإخفاء 150 مليون يورو

أعلنت وزارة الخزانة الإسبانية أنها ستقوم بعمليات بحث في الوقت المناسب للكشف عن الحالة الضريبية للبرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب فريق ريال مدريد، على ضوء ورود اسمه في تقارير تؤكد تهربه من تسديد الضرائب.

وذكرت صحيفة "دير شبيغل" الألمانية، في تحقيق مشترك أطلق عليه "فوتبول ليكس" "تسريبات كرة القدم"، يتّهم فيه رونالدو بإخفاء 150 مليون يورو في الملاذات الضريبية، من خلال شركات "أوف شور تمر" في سويسرا و"الجزر العذراء" البريطانية.

وبيّن خوسيه إنريكي فرنانديز وزير الدولة لإذاعة "كادينا كوب" الإسبانية: "المعلومات المتوافرة لدى وزارة المالية، تتوافق مع تلك التي جذبت انتباهنا في وسائل الإعلام".

وأضاف: "ما يمكنني قوله إنّ الإدارة الضريبية محترفة ومن الواضح أنها ستقوم بالتحقيقات المناسبة".

وعمّا إذا كان يجزم بأنّ رونالدو سيخضع للتحقيق من قبل مصلحة الضراب، أجاب فرنانديز دي مويا: "كما نفعل مع جميع الإسبان".

وبحسب الوثائق المستخدمة من قبل وسائل الإعلام، فإنّ رونالدو لم يدفع سوى 5.6 ملايين يورو من الضرائب، أي ما يوازي 4 في المائة فقط عن مبلغ 149.5 مليون يورو لعائدات الرعاية قام بتهريبها إلى ملاذات ضريبية في السنوات السبع الماضية.

وكانت الصحيفة الألمانية قد أزاحت الستار عن بعض الحيل التي قد يلجأ إليها لاعبو النخبة في مجال كرة القدم لدفع ضرائب أقل، والذين يتقاضون أعلى الرواتب مثل رونالدو ومسعود أوزيل، وبنيت المعلومات التي ظهرت قبل ساعات من انطلاقة الكلاسيكو 1/1 الذي جمع بين برشلونة وريال مدريد، على أبحاث دقيقة بواسطة رابطة الاستقصائيين الأوروبيين، تكشف النقاب عن وثائق تتضمن تفاصيل مالية وضريبية لنجوم كبار في عالم كرة القدم، على رأسهم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، وزميله الأسبق الألماني مسعود أوزيل صانع ألعاب أرسنال الإنجليزي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا