برعاية

بالفيديو.. قطار #الأهلي يفوز على المقاصة وينفرد بصدارة الدوري

بالفيديو.. قطار #الأهلي يفوز على المقاصة وينفرد بصدارة الدوري

واصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مسلسل انتصاراته في الدوري المصري الممتاز، بالفوز اليوم الأحد، على نظيره مصر المقاصة، بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب استاد السلام، ضمن لقاءات الجولة 13 من المسابقة.

عبدالله السعيد تقدم بالهدف الأول للمارد الأحمر، في الدقيقة 22 من عمر المباراة، عن طريق ركلة جزاء،

بتلك النتيجة، يرتفع رصيد الأهلي إلى النقطة 35 في صدارة جدول ترتيب الدوري الممتاز، ويتجمد رصيد مصر المقاصة عند 28 نقطة في المركز الثاني، علما بأن لديه مباراة مؤجلة أمام الزمالك.

مرحلة جس النبض سيطرت على الربع ساعة الأولى من المباراة، حيث انحصر اللعب في منتصف الملعب، وإن كان الأهلي أكثر خطورة على مرمى المقاصة، بالاعتماد على الهجمات المرتدة، وإرسال العديد من الكرات في العمق، التي انتهت معظمها برفع الراية وإعلان التسلل.

وفي الدقيقة 20 من عمر اللقاء، يحتسب حكم المباراة إبراهيم نورالدين، ضربة جزاء للمارد الأحمر، أثارت دهشة لاعبي الفريق الفيومي، وجميع المشاهدين، حيث لم تستطع الكاميرات التليفزيونية توضيح سبب احتسابها، وإن كان الأقرب لمسة يد على مدافع المقاصة.

الحكاية بدأت عندما تلقى محمد هاني، كرة بينية من الناحية اليمنى، أرسلها عرضية من لمسة واحدة، وبمجرد استلام عبدالله السعيد الكرة، انطلقت صافرة نور الدين، وسط دهشة من الجميع، معلنا احتساب ركلة جزاء للأهلي، إلا أن الإعادة التلفزيونية لم تظهر السبب، ويبدو أن الأقرب كما ذكرنا سلفًا، أن الكرة اصطدمت بيد لاعب المقاصة، وهي في طريقها للسعيد، الذي سدد الركلة بنجاح، في الدقيقة 22.

المقاصة لم ييأس وحاول تعديل النتيجة قبل انتهاء الشوط الأول، عن طريق شن العديد من الهجمات، من الناحية اليمنى واليسرى، إلا أن دفاع الشياطين الحمر، كان له الكلمة العليا، ووقف سدا منيعًا أمام أبناء الفيوم، لينتهي النصف الأول من المباراة بتقدم الأهلي بهدف نظيف.

الشوط الثاني بدأ بهجمة شرسة للمقاصة من الناحية اليسرى، عندما تلقى نانا بوكو بينية داخل منطقة الجزاء، في الدقيقة 48، سددها بقوة، قبل أن ينجح شريف إكرامي في التصدي لها ببراعة، وبعدها بدقيقتين يتوغل حسين الشحات، لاعب الفريق الفيومي، من الناحية اليمنى، ويرسلها عرضية أرضية، نجح إكرامي في التعامل معها. ويبدو أن لاعبو الأهلي استعشروا الخطر، وبادلوا المقاصة الهجمات، والتي كان أخطرها فرصلة لسعد سمير من داخل منطقة الجزاء، سددها بقوة، في الدقيقة 53، قبل أن ترتطم في أحد لاعبي الفريق الفيومي وتتحول إلى ركنية، وبعدها ب3 دقائق يتلقى مروان محسن، عرضية رائعة من عبدالله السعيد حولها برأسه بجانب القائم الأيمن لأحمد مسعود حارس المقاصة.

واصل الأهلي ضغطه على المقاصة، من أجل تعزيز النتيجة وإحراز الهدف الثاني، إلا أن مروان محسن، رفض إراحة مديره الفني حسام البدري، عندما راوغ حارس الفريق الفيومي، من الناحية اليسرى، وسددها بشكل سيء، أخرجها مدافع المقاصة من على خط المرمى.

وفي الدقيقة 63 يرسل عبدالله السعيد، كرة طولية تلقاها علي معلول، من الناحية اليسرى، ليسددها بشكل سيء خارج المرمى، قبل أن يجري الأهلي أولى تغييراته بنزول كريم نيدفيد بدلًا من مروان محسن في الدقيقة 69.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا