برعاية

"جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي" تعلن أسماء الفائزين في الدورة الثامنة

"جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي" تعلن أسماء الفائزين في الدورة الثامنة

أعلن مجلس أمناء "جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي" عضو "مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية" عن أسماء الفائزين في الدورة الثامنة للجائزة الأكبر من حيث قيمتها وتعدد فئاتها والاولى من نوعها على الاطلاق المخصصة للإبداع في العمل الرياضي...

و تم اختيار سمو شيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، الشخصية الرياضية المحلية وذلك تقديرا لجهود سموه في تطوير الحركة الرياضية من خلال رئاسته لنادي النصر عميد الأندية الرياضية في الدولة ودعمه لنادي حتّا، وكذلك دعمه للرياضات البحرية ورياضات الفروسية والهجن، ودعم فئة ذوي الاعاقة.  

واستهل سعادة مطر الطاير المؤتمر الصحفي بكلمة قال فيها "يسرني باسمي وباسم أعضاء مجلس أمناء الجائزة أن نرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام سيدي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة (حفظه الله) وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي (رعاه الله)، وسيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات وإلى شعب دولة الإمارات العربية المتحدة بمناسبة اليوم الوطني الخامس والأربعين لقيام الدولة سائلاً المولى العلي القدير أن يحفظ دولتنا ويحفظ قادتنا ويديم عليهم نعمة الصحة والعافية ويوفقهم ويسدد خطاهم لخير الوطن وإعلاء رايته لتظل خفاقة في جميع الميادين".

وأضاف " يسرني في هذا المقام أن أتقدم باسم مجلس أمناء "جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي" بالشكر والعرفان إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي (رعاه الله) لدعمه اللامحدود للقطاع الرياضي وتشريفه للجائزة بضمها لمبادرات محمد بن راشد العالمية أكبر مبادرة إنسانية وتنموية، كما أتقدم بالشكر و العرفان إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي راعي الجائزة على دعمه وتوجيهاته السديدة لنا، وكذلك أتقدم بالشكر والعرفان إلى سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية على دعمه وقيادته التي جعلت الجائزة في مقدمة الجوائز العالمية في القطاع الرياضي".

لجهوده الإدارية المتميزة حيث لعب دورا هاما كعضو مجلس إدارة وامين الصندوق في الاتحاد الدولي للجودو من سنة 2007  لغاية الآن، واسهم  بالارتقاء برياضة الجودو علي المستوى العالمي 

وذلك لكونه حكم دولي لكرة القدم الصالات و النخبة في اسيا  , و أدار المباراة النهائية لدوري ابطال الاندية الاسيوية  و نهائي كأس العالم لكرة الصالات 2016 .

لتحقيق إنجازات محلية وعالمية  في مجال الفروسية من خلال تدريب فرسان الامارات لنيل المراكز الأولى في مختلف المشاركات .

وذلك للتخطيط الاستراتيجي المتميز  الذي اسهم في  الحصول على سبع ميداليات متنوعة في مسابقات رفع الاثقال والرماية وألعاب القوى كأكبر إنجاز في تاريخ مشاركات الدولة  في دورة الألعاب البارالمبية في مسابقات رفع الاثقال والرماية وألعاب القوى 

احمد عمران عيسى أبو غوش من الاردن و فهيد محمد فهيد الديحاني من الكويت لحصول كل منهما على الميدالية الذهبية في اولمبياد  ريو دي جانيرو برياضتي التايكواندو والرماية.

أحمد حلمي محمد قوره – مصر .

لادارته المباراة النهائية في دورة الألعاب الأولمبية بريودي جانيرو 2016  في رياضة القوس والسهم، كما أنه الحكم العربي والأفريقي الوحيد الذي تم اختياره "رئيس حكام" بطولة كأس العالم للقوس والسهم في المغرب 2015 .

علي مسفر خلوفة الزهراني- السعودية  

أسهم كمدرب في تحقيق ميدالية عالمية  في رياضة الكاراتيه في بطولة العالم في جاكرتا في 2015  ,  وكذلك فضية آسياد اسيا  , و ذهبية بطولة اسيا.

لفوزه بجوائز متميزة من الاتحاد الدولي للفروسية , في سباقات بطولة العالم للقدرة  للناشئين في تشيلي 2015

مؤسسة شيخه ال ثاني – مصر 

لمبادراتها الانسانية ومن أهمها تنظيم كأس العالم للأطفال الأيتام والمحرومين في جميع أنحاء العالم و ايجاد وسيلة لالتحامهم بالمجتمع.

-      المؤسسة العالمية / الاتحاد الدولي الصيفي:

الاتحاد الدولي للريشة الطائرة -  ومقره في ماليزيا

وذلك لتطبيق نظام للتصويت يتميز بالشفافية ،استخدمه في حساب قوة التصويت للأعضاء مما يؤكد النزاهة والشفافية ويعزز تطوير نظم الانتخابات على مستوى العالم .

-      المؤسسة العالمية / اللجنة البارالمبية الوطنية:

وذلك لتطبيق مشروع  يعتمد على النزاهة والشفافية في اختيار المشاركين في دورة الالعاب الاولمبية 2016 أسهم في زيادة فرص الرياضيين في الحصول على  الميداليات وبما ينعكس إيجابا على الأجيال القادمة من الرياضيين.

-     رياضي ناشيء محلي حقق نجاحات متميزة:

تنفيذا لتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي راعي الجائزة بدعم الناشئين ، واستمرارا للعمل بقرار مجلس الأمناء باشراك الجمهور في التصويت لاختيار الرياضيين الناشئين الثلاثة عبر التصويت من قناة دبي الرياضية والتطبيق الذكي للجائزة ، فقد ترشح للتصويت النهائي 6 رياضيين، علما بأن أخر يوم للتصويت لهذه الفئة هو 31/12/2016 وسوف يتم تكريمهم خلال الحفل الختامي في 9 يناير وفق الترتيب النهائي، و هم:

- مي احمد عيسى المدني – حصلت على 9  ميداليات ذهبية بالبطولة العربية والأفروآسيوية لرفع الأثقال المقامة في الأردن 2016.

-  عبدالرحمن ياسر الكتبي - حصل على ميداليتين ذهبيتين في بطولة قطر والفجيرة الدولية للتايكواندو.

-  ريم علي حسن الشمـاع - حصلت على المركز الأول في البطولة العربية في لعبة المبارزة (سلاح الايبيه).

- مهرة ملاح عيسى الرميـثي - حصلت على المركز الاول والميدالية الذهبية  في بطولة اولمبياد العربي للشطرنج المغرب اكتوبر 2015.

-  عبدالله انور بن خصيف النعيمي - حصل على بطولة قطر الدولية  للدراجات النارية فئة الموتوركروز.

- ريما محمد عبدالرحيم الحلو: حصلت على المركز الأول في بطولة الخليج للجولف  2016. 

رياضي حقق انجاز في ظروف وتحديات صعبة  ( فئة المعاقين ):

لحصولها على ميداليتين ذهبيتين في  ( رمي الجلة و الصولجان ) في دورة الألعاب البارالمبية- ريو 2016, وكسر الرقم العالمي.

مهند كامل شاكر – العراق.

وذلك لابتكار جهاز تعليمي تدريبي يستخدم لإتقان الاداء والمسار الحركي والتوافق ويعمل على تطوير العضلات الخاصة لكافة أنواع السباحات الاولمبية.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا