برعاية

بن ناصر: "لم أتنقل إلى المغرب مؤخرا ولا أحد هناك أزعجني بسبب خياري"

بن ناصر: "لم أتنقل إلى المغرب مؤخرا ولا أحد هناك أزعجني بسبب خياري"

يعيش إسماعيل بن ناصر تجربة مثيرة جدا في الوقت الراهن آثر مشاركة تفاصيلها مع "الهداف الدولي"، فلاعب المنتخب الوطني يتدرب حاليا مع الفريق الأول لـ أرسنال بعد مشواره المتميز مع رديف "المدفعجية" الذي يحمل شارة قيادته ...

الشاب اليافع شاركنا الأجواء الرائعة التي عاشها من خلال تجربته التي انطلقت مع المنتخب الوطني، كما كشف عن آماله وأحلامه سواء الشخصية بمعية النادي اللندني العريق أو الدولية، وعلى رأسها نهائيات كأس إفريقيا المقبلة...

كنت حاضرا في السفرية الأخيرة للمنتخب الوطني إلى نيجيريا، كيف عشت تلك التجربة؟

كانت حقا مغامرة أولى بالنسبة لي، سمعت الكثير عن خصوصية الكرة الإفريقية والخرجات القارية، بصراحة شديدة الأمور سارت معنا على أحسن ما يرام حتى وإن كانت النتيجة سلبية في الأخير، لكن عن نفسي فالتجربة كانت إيجابية.

شاهدنا المنتخب الوطني متأخرا ومتأثرا في الشوط الأول، لكن الأمور تحسنت في المرحلة الثانية، ما الذي حدث في غرف تغيير الملابس بين الشوطين؟

كما تعلمون أن تتلقى أهدافا سهلة فهو أمر صعب تقبله، لكن على مستوى غرف تغيير الملابس فقد تحدثنا فيما بيننا نحن اللاعبين والمدرب، قلنا بأننا كنا غائبين تماما وعلينا أن نستفيق ونعالج الأمور في الشوط الثاني، حاولنا كل ما في وسعنا ولكن كانت ظروف المباراة غير مواتية بالنسبة لنا، من المؤسف أننا خسرنا اللقاء لكن المنتخب لم يكن تماما بذلك السوء.

تتحدث عن الظروف، فقد اكتشفت لأول مرة الأجواء في إفريقيا، ما هو شعورك؟

لم تسمح لي الفرصة بالمشاركة في اللقاء ولكنني تدربت ليلة المباراة، أستطيع القول بأن الأجواء المناخية والحرارة وحتى الرطوبة صعبة للغاية في إفريقيا، لكن علينا ألا نتحجج بالأعذار، فلاعب كرة القدم عليه أن يتأقلم مع كل شيء.

ألا تعتقد أن حظوظ المنتخب لازالت قائمة في التأهل لـ المونديال؟

نعم بالطبع، كل شيء ممكن في عالم كرة القدم، لازالت أمامنا 4 مباريات في التصفيات وسنحاول جاهدين تقديم كل ما لدينا وتدارك ما فات، ليس لدينا الحق في أن نرمي المنشفة الآن، الفرصة لازالت قائمة وفي مثل هذا المستوى العالي من المنافسة علينا أن نحافظ على نفس العزيمة والتصميم على مدار التصفيات، هذه هي كرة القدم.

هل تحدثت مع أليكس إووبي زميلك في أرسنال حول مباراة نيجيريا ورأيه في المنتخب الجزائري؟

نعم، لقد تحدثنا كثيرا بعد المباراة، إووبي صديقي سواء في التدريبات أو خارجها، إنه شخص رائع حتى وإن استفزني قليلا، على أي حال قلت له إنني لم ألعب المباراة حتى أوقفه (يضحك)، لقد ضربت له موعدا في ملعب البليدة "إن شاء الله".

هل كنت تعتقد أن المنتخب النيجيري في متناول الجزائر؟

بصراحة شديدة نعم، لم نكن بعيدين عن ذلك في الشوط الثاني من المواجهة، حتى صديقي إووبي أخبرني بعد المباراة أن الجزائر تمتلك منتخبا كبيرا وقويا.

ما الذي صنع الفارق حسب رأيك في تلك المواجهة؟

من صنع الفارق لاعبين أو ثلاثة في منتخب نيجيريا أحسنوا استغلال الهفوات القليلة التي وقعنا فيها، لو لم يحدث ذلك لرأينا مباراة أخرى ونتيجة مختلفة. صدقني، لهذا السبب قلت لك إنهم في متناولنا.

ما هي أحوالك مع نادي أرسنال وكيف تسير الأمور؟

أحمل ألوان فريق يشعرني بالتطور والتحسن من يوم إلى آخر، أرسنال يمنحني كل الضمانات للنجاح والتطور، أمارس هناك كرة القدم التي أحبها، أتكيف مع أجواء النادي والمنافسات، أستطيع القول بأنني أسير بطريقة جيدة، أتمنى أن أثبت أقدامي في الفريق الأول إن شاء الله.

تتدرب مع نجوم أرسنال فذلك حلم في حد ذاته بالنسبة للاعب شاب بالنسبة لك، ما هي الإضافة التي اكتسبتها بتواجدك في تدريبات الفريق؟

الأمر واضح تماما، كان هدفا بالنسبة لي أن أكون مع الفريق الأول منذ أن التحقت بـ لندن. الحمد لله، كل شيء يسير على أفضل ما يرام، أعمل بشكل طبيعي في تدريبات الفريق، التدرب بصراحة مع لاعبين كبار هو ما يدفعني للتقدم والتألق، أنا غالبا ما أتدرب مع الفريق الأول بينما ألعب المباريات مع الفريق "الرديف" (الاحتياطي).

التدرب تحت إشراف المدرب القدير أرسين فينغر، ماذا يعني لك؟

أعتقد أني محظوظ للغاية بنيلي شرف التدرب تحت إشراف فينغر الذي يعد مدربا كبيرا وكان له الفضل في إبراز عدد كبير من النجوم، معه نتعلم بشكل يومي أشياء جديدة تفيدنا في مهنتنا كلاعبي كرة القدم.

في الجزائر الكل فخور برؤية لاعب من أرسنال يتقمص ألوان "الخضر"، كيف تتعامل مع كل هذه الأمور؟

أنتظر أمرا واحدا فقط وهو اللعب وخوض المباريات والتألق مع المنتخب الوطني لأرد جميل الأشخاص الذين دعموني لاختيار الجزائر، الجزائريون لا يكفون عن تهنئتي بخياري عبر مواقع التواصل الاجتماعي، هذا الأمر يجعلني فخورا أنا وعائلتي أيضا.

كأس إفريقيا على الأبواب، المنتخب الوطني يوجد في مجموعة زيمبابوي، السنغال وتونس، كيف ترى حظوظ "الخضر"؟

تابعت عملية القرعة ويمكنني القول بأننا في مجموعة صعبة، تونس والسنغال لديهما لاعبون من أعلى مستوى وأعرف من يلعبون في إنجلترا، لكن منتخبنا أيضا يتشكل من لاعبيين مميزين للغاية، المنافسة ستكون شرسة للغاية، لكننا نملك كل الإمكانات التي تسمح لنا بخوض كأس إفريقيا في المستوى.

هل تعتقد بأننا مرشحون للذهاب بعيدا في هذه الدورة؟

حسب اعتقادي، فنحن نملك أحسن العناصر في إفريقيا، لكن هذا ليس كافيا للفوز بكأس إفريقيا، الظروف الإفريقية مختلفة تماما ويتوجب أن تلعب بالقلب وأن نكون خاصة متضامنين فيما بيننا إذا أردنا الفوز بدورة من هذا المستوى.

كيف تصف لنا الأجواء داخل المنتخب الوطني؟

أعجبت كثيرا بالحيوية والأجواء الرائعة داخل المجموعة، خضت تربصين فقط رفقة المنتخب الوطني ويمكنني التأكيد أنني لم أعش في حياتي أجواء مماثلة، أتمنى أن تستمر الأمور على حالها الطول فترة ممكنة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا