برعاية

غونزالو هيغواين: "ردي على المنتقدين سيكون فوق الميدان ولا أحد سيتمكن من إيقافي"

غونزالو هيغواين: "ردي على المنتقدين سيكون فوق الميدان ولا أحد سيتمكن من إيقافي"

خص غونزالو هيغواين مهاجم جوفنتوس والمنتخب الأرجنتيني صحيفة "كورييري ديلو سبورت" الإيطالية بحوار شيق، تطرق خلاله إلى العديد من القضايا، حيث دافع "البيبيتا" عن نفسه بقوة أمام الهجمات والانتقادات التي يتعرض لها من جهات الإعلامية عديدة...

كيف استقبلت خبر تحطم الطائرة التي كان فريق شابيكوينسي على متنها؟

الخبر نزل علي كالصاعقة، ومن هذا المنبر أقدم تعازي الخالصة لعائلات الضحايا، وأتمنى أن يتحلى هؤلاء بالصبر والقوة من أجل اجتياز هذه الفاجعة، هذا الخبر هز عالم الرياضة وأثر على الجميع، وأظن أن الكل متضامن مع أقارب الضحايا.

لقد تعرضت للكثير من الانتقادات في الآونة الأخيرة، هل من تعليق في هذا الخصوص؟

كل ما يمكنني قوله في هذا الخصوص هو إن الانتقادات لن تثنيني عن مواصلة مشواري بقوة مع جوفنتوس، أعرف قيمتي جيدا وأنا متأكد أن المستقبل سيكون أفضل، هذه هي حياة لاعب كرة القدم، فقد تتلقى التهاني والتشجيع في فترة ما، في حين ينقلب عليك الجميع في حال عشت مرحلة فراغ حتى وإن كانت قصيرة، فيما يخصني، مثل هذه التصرفات لن تؤثر علي، بل ستزيدني عزما على التطور دائما وتقديم الإضافة لفريقي، لهذا، فإن كل ما يقال بخصوص مستواي لا يهمني كثيرا.

ما سر كل هذه الثقة في النفس؟

الأمر لا يتعلق بسر بقدر ما يتعلق بالقوة الذهنية التي أتمتع بها، أظن أنه يتعين على أي شخص الاستفادة من نقاط قوته للتغلب على الظروف، منذ الصغر كانت لدي ثقة كبيرة في نفسي، وأعتقد أن هذا هو مفتاح نجاحي، في فترة شبابي كنت أشاهد كثيرا مباريات ريال مدريد لأنني كنت أحب هذا النادي، وأقول في قرارة نفسي إنه يتعين علي التضحية من أجل أن تتاح لي فرصة اللعب في صفوفه يوما ما، وبفضل عزيمتي القوية وثقتي في إمكانياتي تحقق هذا الحلم، وبلغت هدفي باللعب في صفوف النادي "الملكي".

هل تعتقد أنه بمقدورك تكرار نفس النجاحات التي حققتها مع نابولي؟

أنا الآن في جوفنتوس، وكل ما أريده في الوقت الراهن هو أن أكون لاعبا يمكنه تقديم الإضافة للفريق، أما فيما يخص عدد الأهداف فهذا الأمر لا يشغلني كثيرا، لأن الشيء الأهم بالنسبة لي هو التواجد في أحسن جاهزية حتى أكون في خدمة جوفنتوس، لازالت أمامنا الكثير من المباريات والمواعيد الهامة، لهذا أركز عملي الآن على التواجد دائما في لياقة تسمح لي بالتألق مع فريقي، ومن دون شك، فإن الأهداف ستأتي بعد ذلك، لكن سيكون من الصعب تكرار نفس ما فعلته مع فريقي السابق نابولي.

بالحديث عن نابولي، ما هو الأمر الذي منعك من الاحتفال بهدفك في مرماه؟

أخلاقي لا تسمح لي بالقيام بشيء مماثل، ولهذا لم أحتفل بهدفي في مرمى نابولي، كما أن رفضي للاحتفال بالهدف كان رسالة تقدير واحترام لهذا الفريق وأنصاره، لأنه لا يجب أن ننسى الأمور الرائعة التي عشتها مع هذا النادي في السابق، أظن أن فضل نابولي علي كبير وكبير جدا، والمغامرة التي عشتها مع هذا الفريق لن تمحى من ذاكرتي، لهذا كان من الطبيعي أن لا أحتفل بهدفي، لقد تعاملت مع المباراة باحترافية لأنني ورغم كل شيء سعيت وراء قيادة فريقي الحالي للفوز.

كيف تتوقع الصراع على لقب هداف الدوري في ظل تواجد منافسين من حجم إيكاردي ودزيكو؟

بصراحة، السباق على لقب هداف الدوري لا يستهويني كثيرا، وكما ذكرت في السابق، المهم بالنسبة لي هو تتويج جوفنتوس بالألقاب، فيما يخصني، أنا أفضل الألقاب الجماعية على الفردية، لهذا فمن المهم أن أركز جهودي على مساعدة فريقي لبلوغ أهدافه، لحسن حظي، تمكنت خلال الموسم الفارط عندما كنت أحمل ألوان نابولي من تحطيم الرقم القياسي في عدد الأهداف، والذي صمد لسنوات طويلة.

هل تتفق مع بول بوغبا الذي صرح بأن ميسي وكريستيانو لن يستطيعا تسجيل 50 هدفا في الدوري الإيطالي؟

الدوري الإيطالي قوي ومعقد للغاية، ومن الصعب على أي لاعب بلوغ هذا الرقم من الأهداف بما في ذلك كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي، "الكالتشيو" لا يشبه أيا من البطولات الأخرى، لهذا فإن مهمة المهاجمين في تسجيل الأهداف دائما ما تكون صعبة جدا.

خسارتكم الأخيرة أمام جنوه فتحت الباب أمام المشككين في قدرة جوفنتوس على حسم لقب الدوري هذا الموسم، ما رأيك؟

حتى وإن كان من الطبيعي أن يتعرض أي فريق للخسارة، فإن الأمر غير الطبيعي في تلك الهزيمة هو استقبالنا ثلاثة أهداف كاملة في ظرف نصف ساعة، قد يكون الأمر مسموحا في فريق آخر ولكن ليس في ناد اسمه جوفنتوس، يجب أن نتعلم كثيرا من هذه الخسارة حتى نتفادى مثل هذه الأمور في المستقبل، ولكن مع كل ذلك، فهذه الخسارة لن تنقص من قيمة جوفنتوس أو تدفعه لتخفيض سقف طموحاته، نملك فريقا قويا ومن المؤكد بأننا سنعود بقوة في المستقبل.

إذن، أنت تعتبر السقوط الأخير مجرد عثرة لا غير، أليس كذلك؟

هذا صحيح، كما ذكرت في السابق، أي فريق معرض للخسارة ولكن من المهم امتلاك الإمكانيات اللازمة للنهوض بسرعة، والعودة مجددا إلى سكة الانتصارات، تحذونا عزيمة كبيرة للظفر بلقب الدوري الإيطالي، ولهذا لن ندخر أي جهد في سبيل تحقيق هذا الهدف، ندرك بأن المهمة لن تكون سهلة، ولكن جوفنتوس يملك اللازم لمواصلة بسط سيطرته على المنافسة المحلية.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا