برعاية

أرقام الكلاسيكو | ذكريات 2003 تعود للكامب نو، والبرسا عاجز منذ 1931

أرقام الكلاسيكو | ذكريات 2003 تعود للكامب نو، والبرسا عاجز منذ 1931

بعض من الأرقام التي جاد بها الكلاسيكو

تقاسم برشلونة نقاط الكلاسيكو مع ريال مدريد بعد أن تعادلا بهدف لمثله في المباراة التي احتضنها ملعب الكلاسيكو لحساب الجولة الـ14 من الدوري الإسباني، وهي النتيجة التي خدمت مصالح الريال الذي استمر في الصدارة بقارق 6 نقاط عن غريمه التقليدي.

المُباراة حملت مجموعة من المفارقات التي ستنتطرق له فيما يلي:

✔سجّل لويس سواريز هدفه الرابع في الكلاسيكو علمًا أنه خاض خمس مباريات فقط...بالمقابل، مرّر نيمار جونيور تمريرته الحاسمة الثالثة في 8 مباريات كلاسيكو...بالمناسبة، هناك شراكة عجيبة بين اللاعبين. فمنذ التحاقهما بالبرسا، تمكنّا حتى الآن من صناعة 33 هدفًا لبعضهما البعض: سواريز صنع 19 هدفًا لنيمار، وهذا الأخير صنع 14 هدفًا للنجم الأوروجوياني.

✔هدف سواريز اليوم يعني أن برشلونة سجّل في كل مباراة من آخر 22 مباراة كلاسيكو...أما ريال مدريد، فلم يتمكن من الحفاظ على نظافة شباكه سوى في 4 مناسبات من آخر 22 مباراة خاضها هذا الموسم.

✔رجل الدقيقة 90 سيرخيو راموس تمكّن اليوم من تسجيل هدفه الرابع في مباريات الكلاسيكو. كل أهدافه تلك كانت من كرات رأسية، كما أنه لا يفرق بين اللعب في الكامب نو أو البيرنابيو. قائد ريال مدريد سجّل هدفين في مدريد وهدفين آخرين في برشلونة...لكن بالمقابل، هدف راموس مكّن ريال مدريد لأول مرة في تاريخه من تفادي الخسارة في الكامب نو بهدف في الدقيقة التسعين.

✔تمكّن زين الدين زيدان اليوم من بلوغ مباراته رقم 33 دون التعرض للخسارة، وهو الآن على بعد مباراة واحدة من أجل تحقيق الرقم التاريخي لريال مدريد والذي كان 34 مباراة رفقة بينهاكر. التحديات الأخرى لزيزو ستكون تخطي الرقم القياسي لعدم الخسارة في إسبانيا والذي حققه برشلونة بـ39 مباراة، ثم الرقم الأوروبي الذي حققه يوفنتوس ب43 مباراة دون التعرض للهزيمة.

✔بتعادل اليوم، يكون برشلونة قد اكتفى بتحقيق 12 نقطة من أصل 21 نقطة ممكنة على أرضه في الكامب نو، وهو ما يجعله قد بصم على أسوأ بداية موسم على أرضه في الدوري منذ 2003.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا