برعاية

العالم ينبض «كلاسيكو»

العالم ينبض «كلاسيكو»

تتجه الأنظار اليوم إلى ملعب كامب نو في برشلونة الذي سيكون مسرحا للكلاسيكو الأكثر شعبية في العالم بين الغريمين التقليديين برشلونة حامل اللقب وريال مدريد المتصدر، في افتتاح المرحلة الـ14 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

والتقى الفريقان 264 مرة في كل المسابقات والمباريات الودية، فاز ريال مدريد 97 مرة وبرشلونة 109 وتعادلا 58 مرة.

ولا تختلف المواجهة عن سابقاتها وستكون حاسمة للطرفين، خصوصا برشلونة الذي يدخلها تحت ضغوطات كبيرة بسبب نتائجه المخيبة في الآونة الأخيرة، وآخرها سقوطه في فخ التعادل في مباراتيه الأخيرتين في الدوري أمام ملقة وريال سوسييداد، إضافة إلى تعثره المخيب أمام هيركوليس المتواضع 1/1 الأربعاء الماضي في ذهاب الدور الأول لمسابقة كأس إسبانيا. وأهدر برشلونة أربع نقاط في المرحلتين الأخيرتين ما وسع الفارق بينه وبين ريال مدريد إلى ست نقاط وبالتالي فإن أي تعثر سيعزز فرص النادي الملكي في الظفر بلقب يلهث وراءه منذ عام 2012.

وعانى برشلونة كثيرا من الإصابات في صفوفه خصوصا صانع ألعابه الدولي أندريس إنييستا الغائب منذ 22 تشرين الأول (أكتوبر) الماضي، لكنه سيسجل عودته اليوم، ما يرجح أن يعطي دفعة معنوية كبيرة للاعبي المدرب لويس أنريكي.

ويحقق برشلونة أسوأ بداية له منذ تسعة مواسم، بيد أن مدربه قلل من شأن الانتقادات التي توجهها وسائل الإعلام إلى فريقه مذكرا بالبداية المخيبة لموسم 2015، الذي أنهاه بإحراز الثلاثية.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا