برعاية

جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي ... البراهمي ...البوبكري والعامري نجمات الجائزة

جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي  ... البراهمي ...البوبكري والعامري  نجمات الجائزة

أعلن مجلس أمناء «جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي» عضو «مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية» عن أسماء الفائزين في فئات الدورة الثامنة للجائزة الأكبر من حيث قيمتها وتعدد فئاتها والأولى من نوعها على الإطلاق المخصصة للإبداع في العمل الرياضي.

وكان الحضور التونسي لافتا هذه المرة على عكس الدورة الفارطة وقد اخذت لجنة المسابقة الانجازات التونسية في الالعاب الاولمبية بعين الاعتبار وكانت التتويجات التونسية كما يلي .

رياضي حقق انجازا في ظروف وتحديات صعبة (فئة ذوي الاحتياجات الخاصة)

مروى البراهمي- تونس لحصولها على ميداليتين ذهبيتين في (رمي الجلة والصولجان ) في دورة الألعاب البارالمبية- ريو 2016, وكسر الرقم العالمي. –

رياضي حقق انجازا رفيع المستوى (4 فائزات): - إيناس بوبكري. تونس: لكونها أول رياضية عربية تحقق ميدالية أولمبية في المبارزة وهي الميدالية البرونزية في دورة الألعاب الأولمبية ريو 2016. - مروى العامري- تونس : لكونها أول رياضية عربية تحقق ميدالية أولمبية في المصارعة وهي الميدالية البرونزية في دورة الألعاب الأولمبية ريو 2016. - مبادرة إعلامية رياضية عربية متميزة: اتحادات إذاعات الدول العربية- الجامعة العربية. لمبادرتها التي دعمت الهيئات التلفزيونية العربية والمشاهد العربي من خلال التغطية الرائدة والمتميزة لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية ريو دي جانيرو 2016.

حمدان بن راشد الشخصية المحلية ، وعلي بن الحسين الشخصية العربية

في يوم ينتظره المبدعون في مشارق الارض ومغاربها أعلن مجلس أمناء «جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي» عضو «مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية» عن أسماء الفائزين في فئات الدورة الثامنة للجائزة. وتم اختيار شيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، الشخصية الرياضية المحلية وذلك تقديرا لجهود ه في تطوير الحركة الرياضية. فيما تم اختيار الأمير علي بن الحسين رئيس اتحادي الأردن وغرب آسيا لكرة القدم، الشخصية الرياضية العربية ، وذلك تقديرا لدوره الكبير الذي لعبه في قيادة جهود التغيير في الاتحاد الدولي لكرة القدم والتصدي للفساد الإداري فيه .

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا