برعاية

اليوم أول اجتماع لمكتب جامعة الكرة الطائرة... محفوظ أمينا للمال والهميسي مكلفا بالمنتخبات

اليوم أول اجتماع لمكتب جامعة الكرة الطائرة... محفوظ أمينا للمال والهميسي مكلفا بالمنتخبات

يعقد المكتب الجامعي أول اجتماع له اليوم الجمعة (س14 بمقر جامعة الكرة الطائرة بعد التأكد من توزيع المسؤوليات واثر ذلك يتحول أعضاء المكتب يتقدمهم رئيس الجامعة فراس الفالح للالتقاء بكاتب الدولة للرياضة السيد عماد الجبري وهذا الاجتماع كان مقررا اجراؤه أول أمس الأربعاء وتم تأجيله لليوم الجمعة.

علمنا من مصدر خاص أنه تم تكليف يوسف محفوظ بمهمة أمين مال وبشير الهميسي برئاسة لجنة المنتخبات الوطنية. وتوزيع المسؤوليات لم يكن سهلا مثلا في خصوص رئاسة اللجنة القانونية بما أن أربعة أعضاء في الجامعة هم رجال قانون (رجلان وامرأتان). رئيس الجامعة وجد نفسه مضطرا للقيام بعديد «العمليات» وهو الدكتور الطبيب لاخراج المكتب الجامعي بشكله الرسمي مع توزيع المسؤوليات بشكل يكفل انسجام المكتب الجامعي وقد تواصلت عملية توزيع المسؤوليات الى ساعة متأخرة من مساء أمس الخميس.

تم كما بلغنا تركيز لجنة التحكيم برئاسة خالد بن شعبان. التحكيم يتحمل مسؤولية كبيرة في النهوض بلعبة الكرة الطائرة وان لم تكن هناك مشاكل تحكيمية كبرى في الكرة الطائرة التونسية فهناك ضرورة لتوسيع القاعدة واجراء توزيع عادل للمباريات مع تمتيع الحكام بحقوقهم ومستحقاتهم في وقتها... وأهل مكة أدرى بشعابها.

لا شك في أن تمثيل الكرة الطائرة التونسية ضعيف في الهياكل الدولية والافريقية والعربية مقارنة بتاريخ الكرة الطائرة التونسية مع تسجيل تراجع واضح عما كان عليه الأمر في وقت سابق. ففي مجلس ادارة الاتحاد الدولي هناك خمسة أعضاء أفارقة من جملة 33 عضوا. الأعضاء الأفارقة هم عمرو علواني المصري نائب رئيس وبشرى حاجي المغربية نائبة رئيس وثلاثة أعضاء هم جومال بوهميد النيجيري وعقبة قوقام الجزائري وتيما ماجوري من الكاميرون.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا