برعاية

«عموري» يزيد أفراح الإمارات بزعامة نجوم «آسيا»

«عموري» يزيد أفراح الإمارات بزعامة نجوم «آسيا»

حافظت الإمارات بقيادة أسطورتها لاعب الوسط عمر عبدالرحمن "عموري" على جائزة أفضل لاعب للمرة الثانية على التوالي بعد نسخة العام الماضي من خلال زميله أحمد خليل، ليبصم بالأول بالعشرة على أنه النجم القاري "الفلتة" الذي تدين له النجومية حيث تحركاته داخل المستطيل الأخضر ورسم هجمات فريقه وتسجيل الأهداف، حتى استحق التتويج من رئيس الاتحاد القاري لكرة القدم الشيخ سلمان آل خليفة خلال حفل توزيع الجوائز السنوية أمس الخميس في قصر الإمارات بأبوظبي بحضور أعضاء المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي وعدد كبير من رؤساء ومسؤولي الاتحادات الوطنية الآسيوية والشخصيات الكروية العالمية وحشد من المدعوين. وتناوب أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد على تسليم الجوائز السنوية للاعبين والمنتخبات والاتحادات الفائزة في مختلف فئات الجوائز.

وبارك آل خليفة لدولة الإمارات قيادةً وحكومةً وشعباً بمناسبة الاحتفال بعيد الاتحاد الـ45، مبيناً أن تزامن تلك المناسبة مع إقامة حفل توزيع الجوائز الآسيوية تعتبر مصادفة سعيدة. وصادق رئيس الاتحاد الآسيوي على أحقية عمر عبدالرحمن بجائزة أفضل لاعب آسيوي، بالقول: «النقاط والمعايير واضحة للجميع، وما قدمه عمر كفيل بأن يجعله اللاعب الآسيوي الأفضل لهذا العام، ونبارك له الإنجاز». وعن الانتخابات المقبلة للمكتب التنفيذي للاتحاد الدولي: «الانتخابات متاحة للجميع، عملنا بما يقوم به الاتحاد الدولي وأتحنا الترشح لجميع الاتحادات، وسنحاول أن نقرب وجهات النظر، لكن في النهاية كل اتحاد له الحق في ترشيح عضو لهذا المنصب».

«الرياض» توجهت لرئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد لسؤاله عمّا إن كان سيرشح نفسه، فأجاب:»علينا أولاً الجلوس مع الإخوة في الاتحاد القطري، ونرى آلية يتفق عليها الجميع حول هذا المنصب». وفيما يخصّ انسحاب الاتحاد الإيراني من حفل الجوائز، علق الشيخ سلمان قائلاً:» من يريد أن يعرف آلية اختيار الفائزين فأبوابنا مفتوحة، ولن نعاقب إيران على انسحابها».

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا