برعاية

لوف يدعم مطالبات الاتحاد الألماني بإلغاء كأس القارات

لوف يدعم مطالبات الاتحاد الألماني بإلغاء كأس القارات

أيد بطل العالم 2014 «يواخيم لوف» مطالبات رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم «راينهارت جرينديل» بإلغاء بطولة كأس القارات التي تقام قبل سنة من موعد كأس العالم، بتأكيد على أنه لن يدخل النسخة القادمة من البطولة بأقوى تشكيل لديه لمنح لاعبيه الأساسيين بعض الراحة قبل الجولات الختامية من تصفيات أوروبا المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

وألمح لوف خلال حديثه مع وسائل الإعلام بأنه سيأخذ فريق تجريبي لبطولة كأس القارات، فمن الصعب عليه المشاركة بالتشكيل الأساسي لثلاث بطولات على التوالي دون فترة راحة سلبية، حيث لعب المنتخب الألماني في مونديال 2014 وتصفيات يورو 2015 ونهائيات يورو 2016، وسيخوض المزيد من المباريات خلال العام المقبل بتصفيات كأس العالم 2018.

وقال راينهارت بأن بطولة كأس القارات عَفَّى عليها الزمن، ويجب أن يعمل الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» على إلغائها لتخفيف الأعباء على المنتخبات واللاعبين البارزين.

وأضاف في مقابلة مع صحيفة همبرجر أبند بلات الألمانية «ستكون بادرة إيجابية بالنسبة لأندية النخبة في أوروبا. أعتقد أن كأس القارات فكرة عَفَّى عليها الزمن. الشكوى من زيادة عدد المباريات وضغط الجداول طبيعية، ولو كان بيدي اتخاذ قرار ما لقررت إلغاء هذه البطولة».

ألمانيا هي واحدة من ثماني دول مقرر لهم المشاركة في بطولة 2017 في الفترة من 17 يونيه إلى 2 يوليو في أربع مدن روسية قبل سنة واحدة من استضافة البلاد لكأس العالم.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا