برعاية

وفاة بطل شطرنج روسي بعد سقوطه من 12 طابقاً

وفاة بطل شطرنج روسي بعد سقوطه من 12 طابقاً

فقدت رياضة الشطرنج الروسية أحد نجومها اللامعين، وهو يوري يليسييف الذي تعرض لحادثة غريبة بعدما سقط من الطابق الثاني عشر من مبنى سكني في العاصمة الروسية موسكو ليلفظ أنفاسه الأخيرة على الفوز متأثر بإصاباته.

وسقط لاعب الشطرنج البالغ من العمر 20 عاما من هذا العلو بعدما كان يحاول تسلق شرفة ليقتل متأثرا بجراحه قبل وصول سيارة الإسعاف في الوقت الذي تحقق فيه السلطات بحادثة وفاته التي شكلت خبرا صادما للأوساط الرياضية في روسيا.

وعرف عن اللاعب شغفه لرياضة "الباركور" بحسب تقارير إعلامية وهي رياضة تقوم على مهارات التسلق أو القفز فوق الجدران، وعبر أسطح المباني والأسوار، إذ حاول يوري يليسييف أن يصعد من نافذة شرفة مجاورة للشقة التي كان فيها لكنه فشل بذلك ثم سقط وفقا للرواية التي نشرها دانييل دوبوف على وسائل التواصل الاجتماعي وهو زميل الراحل في لعبة الشطرنج.

وقال أحد الجيران وفقا لوسائل إعلام روسية أن يليسييف الحاصل على لقب "غراند ماستر" في عام 2013 كان يحاول التسلق دائما وقام بمثل تلك الأشياء مرارا. وظهر في صورة نشرت عبر وسائل مواقع التواصل وهو يعلق يديه على حافة شرفة مجاورة لشقته حتى أن طفولته كانت شاهدة على إظهاره الجرأة وعدم الخوف من الصعود إلى المرتفعات. 

وسبق أن فاز يليسييف ببطولة العالم للناشئين في الشطرنج عام 2012، وفاز هذا العام ببطولة موسكو المفتوحة في الوقت الذي كان فيه يحتل المركز 212 في التصنيف الدولي المعتمد من قبل الاتحاد الدولي للشطرنج فيما شكلت وفاته صدمة في عالم الشطرنج.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا