برعاية

فراس الفالح (الرئيس الجديد لجامعة الطائرة) لـ«الشروق».. الشفافية قادتنا لرئاسة الجامعة والعمل شعارنا

فراس الفالح (الرئيس الجديد لجامعة الطائرة) لـ«الشروق».. الشفافية قادتنا لرئاسة الجامعة والعمل شعارنا

كما هو معلوم فاز فراس الفالح برئاسة جامعية الكرة الطائرة وانتصرت قائمته بعد حصولها على مائة و3 صوتا مقابل احراز قائمة عبد المجيد جراد على 83 صوتا. ولا شك في أن حسم النتيجة حصل في وقت متأخر من خلال تغيير بعض الاتجاهات في تصويت بعض الأندية. بعض الأطراف تواجدت في بهو مدينة العلوم قرب قاعة الجلسة العامة الانتخابية وكان لها نشاط حثيث وتابعنا ذلك عن قرب وكانت هناك اتصالات في أماكن جانبية. وقد تحدث البعض عن توزيع أموال من أطراف لعبت دور الوساطة في اقناع بعض الأندية بالتصويت لقائمة دون أخرى.

مباشرة اثر الاعلان عن نتيجة الانتخابات قام عبد المجيد جراد بتهنئة فراس الفالح وأكد جراد للشروق قبوله بنتيجة الانتخابات والعملية الديموقراطية وأكد استعداده لخدمة الكرة الطائرة التونسية من كل المواقع التي يتواجد فيها. لقد لاحظنا تأثرا كبيرا لدى بعض أعضاء قائمة جراد والنتيجة فاجأتهم بشكل كبير لأنه حدث انقلاب في بعض الاتجاهات. أحد أعضاء قائمة جراد قال لنا انه مستاء ليس من النتيجة فتلك هي اللعبة الانتخابية لكن «الطعنة» جاءته من الخلف أي من نادي المدينة التي ينتمي اليها حسب قوله.

سادت أخبار قبل الانتخابات بأيام حول توزيع مبالغ مالية على بعض الأندية ووساطة البعض للقيام بذلك وقيل ان مصاريف «البعض» وصلت الى حدود المائة مليون والأمر لا يتعلق بالقائمتين النهائيتين أي قائمتي الفالح وجراد أي أن الأموال في هذه الحالة ان وجدت ووقع تقديمها ضاعت هباء. لكن الاشاعات تحدثت عن توزيع المال حتى يوم الجلسة العامة. المؤكد بعيدا عن الأموال أن ألعاب كثيرة في الخفاء وقعت قبل الانتخابات وبعضهم لعب ع المكشوف وفي أكثر من جهة.

بن سليمان رحل قبل التصويت

اثر المصادقة على التقريرين الأدبي والمالي والردود عليهما غادر منير بن سليمان القاعة وتوجه نحو سيارته في حالة من التأثر الشديد ولم يحضر التصويت. منير بن سليمان كان قد قال لنا قرب قاعة الجلسة قبل المداولات انه لم يعرض على فوزي بن شعبان الانضمام الى قائمته بل ان هذا الأخير هو الذي عرض ذلك.

اتصلنا أمس برئيس جامعة الكرة الطائرة الجديد فراس الفالح وكان بمكتبه بمقر الجامعة حيث شرع في العمل بعد 18 ساعة من نهاية الانتخابات. فراس الفالح قل لنا: « ان شاء الله ربي يوفقنا. سنعمل بجدية ونشاط مع الاتصال المكثف بالجمعيات والتواصل معها. لقد فزنا بعد أن منحتن الجمعيات ثقتها وتعاملنا معها بشفافية ونزاهة ووضوح. نحن لن ندخر أي مجهود لمحاولة الرقي بالكرة الطائرة التونسية ولدينا الكفاءات التي تملك رؤية واضحة لمستقبل الكرة الطائرة التونسية».

تساؤلات كثيرة بلغتنا حول أعضاء الجامعة الجدد والذين يجهل البعض عنهم الكثير. الشروق تنفرد بتقديم الأعضاء حسب المنوال التالي:

1 ـ فراس الفالح (رئيس الجامعة): طبيب ورجل أعمال. طبيب منتخب أكابر الكرة الطائرة طيلة 11 سنة. عضو المكتب الجامعي للكرة الطائرة من 2012 الى 2016.

2 ـ يوسف محفوظ: وكيل عام تأمين. لعب سابقا في المرسى ورئيس سابق لفرع الكرة الطائرة باتحاد قرطاج.

3 ـ محسن بن طالب: رئيس جمعية بومهل البساتين. رجل أعمال.

4 ـ بشير الهميسي: مدير مدرسة ورئيس سابق لنسر الهوارية.

5 ـ مالك بدري: محامي. مسير سابق في الاتحاد المنستيري وجمعية المنار بالمنستير.

6 ـ بهاء الدين البكاري: قاضي. كان واليا على باجة ثم أريانة.

7 ـ شكري السماوي. محامي كان عضوا فالهيئة المديرة للنادي الصفاقسي

8 ـ عمارة طنبورة: مدير عام في وزارة الصحة. أمين مال الاتحاد المنستيري سابقا وكذلك أمين مال سابق لجمعية المنستير للسباحة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا