برعاية

رجل رائع - رجل مخيب | آينتراخت فرانكفورت × بوروسيا دورتموند

رجل رائع - رجل مخيب | آينتراخت فرانكفورت × بوروسيا دورتموند

    اختيارات | محمود عبد الرحمن     تابعه عبر تويتر   

سقط فريق بوروسيا دورتموند على يد آينتراخت فرانكفورت بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب كومرزبنك، الخاص بالفريق الفائز، ضمن المرحلة الـ12 من الدوري الألماني.

ونجح فرانكفورت في فض الشراكة في النقاط مع دورتموند الذي كان يتفوق عليه بفارق الأهداف فقط قبل المباراة، حيث استفاد أيضًا من تعادل كولن مع أوجسبورج سلبيًا ليقفز للمركز الثالث برصيد 24 نقطة بفارق 6 نقاط عن المتصدر لايبزيج، أما دورتموند فتجمد رصيده عند 21 نقطة في المركز السادس.

 رجل رائع: زابولتش هوستي - آينتراخت فرانكفورت

نجح المدير الفني لآينتراخت فرانكفورت نيكو كوفاتش في تحييد صناع لعب دورتموند في الوسط جونزالو كاسترو، وماريو جوتسه، ليُركز في صناعة اللعب على لاعب الارتكاز جوليان فايجل فقط، لذلك عانى دورتموند جدًا في عملية صناعة اللعب قبل دخول ديمبيلي الذي أضاف حلاً هجوميًا آخر عبر الرواق الأيمن.

لكن استراتيجية المدرب الكرواتي لم تكن لتنجح لولا المكوكي زابولتش هوستي، صاحب الثلاث رئات في تلك المباراة، برع في عملية الضغط من جهة على وسط ميدان دورتموند، وبراعته الأكبر كانت على مستوى نزعته الهجومية الفائقة، صوب كرة خطيرة من على حافة منطقة الجزاء تصدى لها حارس دورتموند بصعوبة في الشوط الأول، قبل أن ينال من شباكه بهدف من تصويبة أنيقة، يحسب له فيه تمركزه المميز وزيادته الهجومية خلال انطلاقة الأمريكي المميز تشاندلر.

فرانكفورت لعب بطريقة متحفظة بـ5 لاعبين في الخلف، وكل اعتماده كان على حيوية اللاعب المجري في النواحي الهجومية بخلاف واجباته الدفاعية، وكان بالفعل عند حسن الظن وخدم كثيرًا فريقه في كافة النواحي، ولم يكتف بهدف فحسب، بل أعطى التمريرة الحاسمة التي منحت فريقه الانتصار.

 رجل مخيب: ماريو جوتسه - بوروسيا دورتموند

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا