برعاية

"لعبة الموت".. وفاة جديدة في حلبات الملاكمة!

"لعبة الموت".. وفاة جديدة في حلبات الملاكمة!

شهدت حلبات الملاكمة حالة وفاة جديدة، بعدما لفظ الملاكم كبا موكزيك أنفاسه الأخيرة، إثر تعرضه لإصابة في الرأس، في الجولة الثالثة من أول نزال له في عالم الرياضة العنيفة، لينقل إلى المستشفى ثم يدخل في غيبوبة ويخضع لأجهزة التنفس الصناعي، قبل أن يُتوفى عن عمر يناهز 22 عاما.

وبحسب صحيفة "ميرور" البريطانية، فقد تعرض الملاكم البولندي لضربة قوية في رأسه تسببت في نزيف بالدماغ، في نزال أقيم في ساحة أتالانتس البولندية، ليتم نقله إلى مستشفى جامعة جيمس باجيت في جورلستون حتى فارق الحياة بعد غيبوبة استمرت لمدة أربعة أيام.

ونقلت الصحيفة عن مقربين من الملاكم الشاب، أنه كان يتدرب لفترة طويلة منذ أكثر من أربعة أشهر، وكان يريد تحقيق حلمه وجعل الجميع يفخر به، وكان متحمسا مع اقتراب موعد المباراة، في الوقت الذي شعر فيه الجميع بالصدمة من وفاته.

وازدادت حالات الوفاة في حلبات الملاكمة مؤخرا، تزامنا مع تقارير طبية تؤكد خطورة اللعبة على الرأس والدماغ. وكان الملاكم الاسكتلندي مايك تاول آخر من توفي في شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عقب تلقيه ضربات مباشرة خلال نزال في غلاسكو.

كما شهد العام الماضي عدة حالات وفاة منها بسبب ممارسة الملاكمة، إذ توفي الملاكم الجنوب أفريقي، مزوانيلي كومبولو، بعدما تلقى ضربة قاضية من منافسه، ليسقط أرضا في مباراة نظمها اتحاد الملاكمة في جنوب أفريقيا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا