6 تمارين للحصول على عضلات بطن قوية

6 تمارين للحصول على عضلات بطن قوية

منذ 7 سنوات

6 تمارين للحصول على عضلات بطن قوية

بناء العضلات في منطقة البطن، من الأمور المفضلة والتي يسعى لها كثير من الرجال، سواء من ناحية الحد من الدهون، أو بناء عضلات قوية في تلك المنطقة، وهما شرطان متلازمان، فلا يوجد حرق للدهون دون بناء عضلات أو العكس.

وبخلاف ممارسة التمارين الرياضية ، فهناك بعض الأمور الحاسمة التي تساعد على تحسين القوة والصحة العامة في تلك المنطقة تعتمد على البرنامج الغذائي، والمواد الغذائية التي تتناولها بانتظام.

1) تمارين التمدد بالعجلة: ويشترك في تلك التمارين العضلات الأساسية الخاصة، كما يجب أن تكون قريبًا من العجلة، والحفاظ على القدم ثابتة، مع تحريك الوزن في الإمام، بحيث يكون تركيز التمدد على عضلات البطن فقط، بتكرار 10 مرات.

2) تمارين الجمباز: وذلك من خلال التعلق بشريط حديدي، واستخدام عضلات الصدر الرئيسية، واستخدام عضلات الفخذين القابضة، والعضلة ذات الرأسين في رفع الجسم لأعلى بتكرار 8 مرات في ثلاثة مجموعات تدريبية، ويمكنك إضافة الدمبل للتمرين من خلال الامساك به بين القدمين لزيادة المقاومة.

3) تمارين الضغط الجانبية: وفيها تشترك كثير من عضلات الجسم الجانبية مثل تمارين ابليقوس، وتساعد على نحت عضلات البطن، وتساعد على علاج الاختلالات العضلية في كل جانب، ويمكنك إضافة كابل مع بعض الوزن الثقيل لزيادة الضغط على البطن، مع الحفاظ على ثبات العمود الفقري بتكرار من 8: 12 مرة في 4 مجموعات تدريبية.

4) تمارين رفع الوزن مع وضع الحديد بشكل زاوية ورفع لأعلى، دون تحريك الوركين، ولا تحريك أي جزء من الجسم، وهي تعمل على تنشيط ألياف العضلات بشكل أكبر، خاصة مع شهيق وزفير الجسم.

الخبر من المصدر