الراشد: «تخصيص» الأندية الرياضية قرار إستراتيجي

الراشد: «تخصيص» الأندية الرياضية قرار إستراتيجي

منذ 7 سنوات

الراشد: «تخصيص» الأندية الرياضية قرار إستراتيجي

اكد رئيس هيئة اعضاء الشرف بنادي الاتفاق عبدالرحمن الراشد أن قرار تخصيص الاندية السعودية الصادر من مجلس الوزراء قرار استراتيجي نحو تطوير الرياضة السعودية وكرة القدم على وجه الخصوص، وقال الراشد في تصريح خاص لـ"الرياض": ذلك القرار سيُحدث نقلة نوعية على مستوى كرة القدم السعودية، بدخول مستثمرين سواء كانوا شركات أو أفرادا في السوق الرياضي السعودي".

وأضاف: "الجميع ينتظر ويترقب مخرجات اللجان المشكلة من الجهات ذات العلاقة حسب القرار الصادر ليوضح الآلية والضوابط ومعايير خصخصة الاندية السعودية".

وكشف الراشد أن مقرات الاندية ومواقعها والحضور الجماهيري سيكون ضمن المعايير المُتّبعَة في آلية التخصيص بالاضافة الى بطولات النادي التي تحصل عليها ومداخليها السنوية، سواء كانت من عقود الرعاية أو بيع التذاكر أو حصتها من النقل التلفزيوني وغيرها من المداخيل، مشيرا إلى أن أندية الأهلي والهلال والنصر وربما الاتحاد ستكون من الاندية التي سيكون التفكير فيها لدى المستثمرين وصاحبة اولوية في هذا المجال.

ورفض الراشد طرح رقم معين كقيمة لنادي الاتفاق في الوقت الراهن مشيرا الى مثل هذه الامور تحتاج الى دراسات جدوى عميقة، بالاضافة الى معرفة المعايير والاليات قبل الشروع في التفكير.

الخبر من المصدر