برعاية

شكراً لصناع الفرح

شكراً لصناع الفرح

في منتصف الاسبوع الماضي صدرت توصية مجلس الاقتصاد والتنمية بتخصيص الاندية السعودية التي تلعب في دوري المحترفين، ومع بداية هذا الاسبوع صدر القرار بشكل رسمي وسريع من مجلس الوزراء كأحد أهم القرارات الرياضية في تاريخ المملكة.

ولأن مشروع التخصيص بمثابة الحلم لكل سعودي، فقد شكل قرار تطبيقه فرحة عارمة في الشارع الرياضي السعودي الذي اصبح التخصيص هو شغلهم الشاغل وحديثهم الدائم. وقد اشبع هذا الموضوع طرحاً من جميع وسائل الاعلام خلال الايام الماضية.

وحيث انني من الاشخاص الذين تحدثوا حول هذا المشروع الطموح في بعض وسائل الاعلام، وكان جل حديثي يرتكز على التخصيص كمشروع وطني وكمفهوم يبحث عن التطبيق الصحيح. فإن هذا المقال لن يكرر الحديث عن تفاصيل هذ المشروع بل سيتناول جانباً مهماً جداً وهو انصاف من صنع الفرح من خلال العمل على صدور قرار التخصيص.

وعندما اتحدث عن الفرح وصناعته فإن الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد والأمير عبدالله بن مساعد رئيس هيئة الرياضة، هما الصناع الحقيقيون للفرح وعرابا هذا المشروع الطموح الذي تم صدور قرار تطبيقه بعد ان تحول من حلم في عام ٢٠٠٢ في عهد طيب الذكر الأمير سلطان بن فهد مروراً بالأمير نواف بن فيصل الذي وضع اللبنة الأولى لهذا المشروع وكلف المختص الأمير عبدالله بن مساعد بتشكيل ورئاسة لجنة التخصيص.

وطالما ان صناعة الفرح خلفها ولي ولي العهد الأمير الشاب محمد بن سلمان عراب رؤية المملكة ٢٠٣٠ ومهندس التحول الوطني الذي لامس هموم الشباب وتبنى قضاياهم كما تعرف على مشاكل الرياضة السعودية التي هي بأمس الحاجة للتخصيص كأهم الحلول الناجعه لتطور رياضتنا، فينبغي ان لا نستغرب صدور قرار التخصيص التاريخي بشكل سريع وحاسم.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا