برعاية

أبطال أوروبا | "النيران الصديقة" تنهي "المعركة" بالتعادل بين آرسنال وباريس

أبطال أوروبا | "النيران الصديقة" تنهي "المعركة" بالتعادل بين آرسنال وباريس

وحسم الصدارة يتأجل للجولة الأخيرة...

انتهت قمة الجولة الـ5 من المجموعة الأولى بين آرسنال الإنجليزي وضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي بالتعادل الإيجابي 2-2 مساء اليوم الأربعاء على ملعب الإمارات.

وبهذا، يرفع الفريقان رصيدهما لـ10 نقاط، يواصلان بها تقاسم صدارة ترتيب المجموعة، مع أفضليةٍ للبي إس جي في المواجهات المباشرة عقب تعادله مع المدفعجية ذهاباً بـ1-1 على أرضه، رغم تفوق الأخيرين في فارق الأهداف والذي لا يُعتد به في المقام الأول، ليتأجل حسم المتأهل كمتصدرٍ للمجموعة فيما بينهما للجولة الأخيرة.

تبادل الفريقان السيطرة على الكرة في الشوط الأول، دون خطورةٍ حقيقيةٍ على المرميين، اللهم إلا في لقطتي هدف تقدم الضيوف وتعادل أصحاب الأرض.

وتقدم البي إس جي قـ18 عقب بينيةٍ مميزةٍ من تياجو موتا خلف دفاع المدفعجية لزيمله بليز ماتويدي، ضرب بها مصيدة التسلل قبل أن يمرر عرضيةً مثاليةً على القائم الأيسر البعيد لمرمى الحارس أوسبينا، يتابعها المهاجم كافاني دون عناءٍ في المرمى الخالي.

وحاولت كتيبة المدرب الإسباني أوناي إيمري امتصاص اندفاع اصحاب الأرض للتعويض في الثلث ساعة التالية من زمن الشوط الأول، عن طريق فتح الملعب وتناقل الكرة سريعاً.

على أي حال، يُخطئ لاعب الارتكاز البولندي الدولي جريجورز كريتشوفياك بشكلٍ فادحٍ في الدقيقة الأخيرة، بتمريرةٍ قصيرةٍ قطعها جيرو ليمرر الكرة إلى زميله أوزيل، والذي مرر بينيةً بدوره لزميله سانشيز، إلا أن كريتشوفياك يصمم على مُضاعفة جسامة خطأه بالاندفاع نحو المهاجم التشيلي برعونةٍ داخل منطقة الجزاء، لكيلا يتردد الحكم الألماني فيليكس برايتش في احتساب ركلة جزاء لأبناء المدرب الفرنسي آرسين فينجر، يسددها المهاجم جيرو على يمين الحارس أريولا الذي ارتمى يميناً، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي 1-1 بين الفريقين.

وكاد لوكاس مورا أن يتقدم لأبناء العاصمة الفرنسية من ضربةٍ حرةٍ مباشرةٍ رائعةٍ سددها لتصطدم بالعارضة قـ54، قبل أن يرد آرسنال بضغطٍ قويٍ انهاه بهدف التقدم من نيرانٍ صديقةٍ بعدما شتت المدافع ماركينيوس إحدى العرضيات لتصطدم الكرة بزميله فيراتي وترتد إلى داخل الشباك، ليتقدم الفريق اللندني بـ2-1 بعد ساعةٍ بالتمام والكمال من زمن المباراة.

ويسقط كافاني داخل منطقة جزاء أصحاب الأرض مطالباً بركلة جزاءٍ قـ63، إلا أن الحكم برايتش يُطالب باستئناف اللعب وسط احتجاجاتٍ من لاعبي الفريق الباريسي ومدرب أوناي إيمري.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا