برعاية

مهاجم يوفنتوس "اليافع" يصنع التاريخ في دوري أبطال أوروبا

مهاجم يوفنتوس "اليافع" يصنع التاريخ في دوري أبطال أوروبا

سطّر مهاجم فريق يوفنتوس الإيطالي، مويس كين، اسمه بأحرفٍ من ذهب في تاريخ بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وذلك بعدما أضحى أول لاعب من مواليد الألفية الجديدة يشارك في البطولة الأغلى أوروبياً. ومُنحت له فرصة المشاركة في المواجهة التي جمعت فريقه بنظيره إشبيلية الإسباني، مساء الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة دوري الأبطال.

وشارك اللاعب الإيطالي، الذي وُلد في يوم الثامن والعشرين من شهر فبراير/ شباط من عام 2000 ويبلغ من العمر 16 عاماً و267 يوماً، في المواجهة أمام مضيفه إشبيلية على ملعب رامون سانشيز بيزخوان، بعدما أقحمه مدرب فريقه، ماسيمليانو أليغري، قبل نحو ست دقائق على نهاية المباراة بديلاً لزميله في الفريق، البوسني ميراليم بيانيتش.

وأضحى مهاجم فريق السيدة العجوز بعد مشاركته كلاعب بديل في المواجهة التي فاز فيها فريقه على حساب الفريق الإسباني بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف، أول لاعب من مواليد الألفية الجديدة يشارك في بطولة دوري أبطال أوروبا. ولم يسبق أن شهدت البطولة على مدار تاريخها مشاركة لاعب من مواليد عام 2000 فأكثر.

كما أصبح المهاجم الإيطالي صاحب الأصول الإيفوارية سادس أصغر اللاعبين مشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا بعد كل من: النيجيري سيلستين بابايارو لاعب فريق آندرلخت البلجيكي الأسبق، والكرواتي ألين خليلوفيتش، والبلجيكي يوري تيليمانس، واليوناني كارالامبوس مافرياس، والدنماركي كينيث زوهوري.

وشارك "بابايارو" الذي يُعد أصغر اللاعبين مشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا في البطولة الأغلى أوروبياً، وهو يبلغ من العمر 16 عاماً و87 يوماً بعدما لعب في المواجهة التي جمعت فريقه الأسبق ضد فريق سلوفان براتيسلافا السلوفاكي في عام 1994.

فيما شارك صانع ألعاب فريق دينامو زغرب الكرواتي الأسبق، ألين خليلوفيتش، في البطولة عام 2012 وهو يبلغ من العمر (16 عاما و128 يوماً). من جانبه، خاض البلجيكي يوري تيليمانس أول مباراة له في البطولة الأوروبية وهو يبلغ من العمر (16 عاماً و148 يوماً).

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا