برعاية

خاص | جوارديولا جعل أجويرو مهاجم عالمي

خاص | جوارديولا جعل أجويرو مهاجم عالمي

هداف السيتيزينز السابق يُثني على تطور ألكون تحت قيادة جوارديولا

استفاض مهاجم مانشستر سيتي الأسبق "شون جوتر" بتطور مستوى المهاجم الأرجنتيني "سيرخيو أجويرو" تحت قيادة المدرب الكتلوني "جوسيب جوارديولا"، مشيرًا إلى أن "الكون" أصبح فعليًا مهاجم عالمي بكل ما تحمله الكلمة من معنى مع مدرب برشلونة وبايرن ميونخ السابق.

وانضم صهر مارادونا السابق إلى السيتيزينز عام 2011 قادمًا من أتليتكو مدريد مقابل رسوم بلغت آنذاك قرابة الـ40 مليون جنيه إسترليني، وفي موسمه الأول، قاد الفريق للفوز بلقب البريميرليج، بفضل هدفه التاريخي في مرمى كوينز بارك رينجرز، الذي غير مسار اللقب من مسرح الأحلام إلى ملعب الاتحاد في الثانية الأخيرة من عمر الموسم.

وتمكن الدولي الأرجنتيني من تسجيل 150 هدفًا في كل البطولات مع السيتي، من مشاركته في 224 مباراة، ليقترب من هداف النادي على مر العصور "إريك بورك"، الذي أنهى مشواره مع الفريق في بداية حقبة الأربعينات، وفي سجله 158 هدفًا في كل البطولات، من مشاركته في 499 مباراة.

وفي مقابلة حصرية مع Goal، قال جوتر "مستوى أجويرو تغير عما كان في الموسم الماضي، بالرغم أنه قدم أشياء كثيرة مع بيليجريني، إلا أنه لم يصل لمستوى المهاجم المتكامل، لكن مع بيب تحول لمهاجم متكامل بالفعل".

"لقد قال له بيب في الصيف ما يتعين عليه القيام به.. وهو استجاب بشكل رائع حتى الآن، وأعتقد أن أصبح الآن مهاجم عالمي، وأنا لا أعتقد أننا كنا نستطيع أن نقول عليه ذلك في الماضي".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا