برعاية

أبطال أوروبا | الريال "المنهك" يفلت من فخ لشبونة ويضمن التأهل

أبطال أوروبا | الريال "المنهك" يفلت من فخ لشبونة ويضمن التأهل

بنزيمة ينقذ النادي الملكي في الدقائق الأخيرة...

أفلت نادي ريال مدريد من فخ سبورتينج لشبونة بفوز متأخر "2-1" وذلك في المباراة المقامة على أرضية ميدان "جوزيه ألفالادي" لحساب الجولة الخامسة من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا.

وبهذا الانتصار الصعب حجز النادي الملكي بطاقة التأهل للدور المقبل، حيث رفع رصيده للنقطة ال 11 خلف بوروسيا دورتموند الذي استمر في الصدارة بعد فوزه على ليجيا وارسو"8-4".

وبدأت المواجهة بنسق منخفض من كلي الطرفين، فالمحاولات كانت شحيحة ولم نشاهد سوى بعض العرضيات والتسديدات التي كان أغلبها دون عنوان وذلك طوال ال 20 دقيقة الأولى.

ريال مدريد استحوذ بعد ذلك على الكرة وبادر نحو الهجوم بالاختراق عبر الأطراف، فتارة كان بيل ينسل من الجهة اليسرى وتارة يبهر رونالدو في الجهة اليمنى بمراوغاته التي أرغمت سوميدو على إسقاطه مانحًا إياه في الدقيقة ال 29 ضربة حرة مباشرة نفذها "مودريتش" بشكل مقوس نحو الدون الذي أفلتها لينقض عليها فاران دون أن يفلت الشباك وذلك وسط فرحة كبيرة من "زيدان".

وكاد أصحاب الأرض أن يعدلوا النتيجة في الدقيقة ال 32 وذلك بعد ثنائية مميزة  بين مارتينز وبرونو سيزار الذي تمكن من خلالها أن يخترق دفاع الريال في الجهة اليمنى ويرسل تسديدة مميزة نحو المرمى، لكن راموس استمات برأسيته منقذًا فريقه من هدف محقق.

وعاود المهاجم البرازيلي المحاولة في الدقيقة ال 41 من ضربة حرة مباشرة، حيث أرسلها مقوسة بمهارة، لكن الكرة لسوء حظه غازلت القائم الأيسر وخرجت نحو ضربة مرمى لينتهي بذلك الشوط الأول على وقع نفس النتيجة التي تخدم مصالح النادي الملكي.

وحاول البرتغاليون مع بداية الفترة الثانية أن يعدلوا النتيجة، حيث كثفوا من محاولاتهم صانعين العديد من الفرص حتى أنهم كادوا أن يبلغوا مرادهم لما استغل أحد اللاعبين التشنج العضلي لمارسيلو ليخطف الكرة في الجهة اليمنى ويرسلها جانبية نحو العمق، لكن دفاع الريال أبعد الكرة في الوهلة الأخيرة.

الميرينجي بدا بعد ذلك منهارًا على المستوى البدني ويبدو أن مواجهة الديربي قد أنهكته تمامًا، فعلى غرار  تحركاته وردة فعله البطيئة، سقط العديد من اللاعبين بشكل مفاجئ بل إن بيل خرج مصابًا بعد التحام ليس بالقوي جدًا ليترك بذلك مكانه للنجم الشاب "أسينسيو".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا