برعاية

رسميًا | تعين خليفة لكلينسمان في تدريب الولايات المتحدة الأميركية

رسميًا | تعين خليفة لكلينسمان في تدريب الولايات المتحدة الأميركية

أكد موقع الاتحاد الأميركي لكرة القدم تولي المدير الفني الوطني «بروس آرينا» لمسؤولية تدريب المنتخب خلفًا للمقال يوم أمس الاثنين «يورجن كلينسمان».

وتعرض كلينسمان للإقالة بسبب تدني مستوى الولايات المتحدة الأميركية تحت قيادته وخسارة مباراتين في التصفيات الختامية المؤهلة لكأس العالم 2018 أمام خصميه المباشرين على الصدارة «المكسيك وكوستاريكا».

وقال رئيس الاتحاد الأميركي لكرة القدم (سونيل جولاتي) في بيانه مساء اليوم الثلاثاء «عندما وضعنا لائحة مختصرة من الأسماء لتولي زمام الأمور بعد إقالة كلينسمان، تصدر بروس آرينا تلك اللائحة بسبب خبراته الكبيرة على المستوى الدولي، وفهمه للمتطلبات اللازمة لقيادة الفريق خلال تصفيات المونديال، لقد أثبت قدرته على بناء الفرق الناجحة من جميع النواحي».

وأضاف «إنه المدرب القادم لنا، نعلم جميعًا بأنه سيكون ملتزمًا بإعداد اللاعبين للمرحلة الصعبة القادمة في التصفيات. لا تزال أمامنا فرصة للتأهل، لدينا ثماني مباريات دفعة واحدة، ويمكننا كسب بطاقة التأهل إلى المونديال للمرة الثامنة على التوالي والتواجد في روسيا».

وكان بروس آرينا مسؤولاً عن الولايات المتحدة الأميركية في الفترة من 1998 إلى 2006، واستطاع قيادة الفريق إلى الدور ربع النهائي من مونديال 2002 على حساب البرتغال واليابان، لكنه خسر وظيفته بعد الفشل في بلوغ دور مجموعات مونديال 2006.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا