برعاية

أخبار النجم الساحلي .. غموض حول المهاجم الأول وجدل بسبب بن فرج

أخبار النجم الساحلي  .. غموض حول المهاجم الأول وجدل بسبب بن فرج

أغلق فريق جوهرة الساحل على عجل صفحة مواجهته الاخيرة ضد أولمبيك سيدي بوزيد لينصب تركيزه على التحضير لمباراته المؤجلة لحساب الجولة الثالثة ضد جاره فريق شبيبة القيروان عشية غد على ميدان ملعب علي الزواوي. ويدرك الاطار الفني للنجم أن هذه المواجهة تكتسي أهمية بالغة من أجل الانفراد بطليعة ترتيب المجموعة الاولى في أعقاب مرحلة الذهاب... ومن المؤكد أن فوزي البنزرتي سيقوم بتجهيز لاعبيه على جميع المستويات للعودة من هناك بالنقاط الثلاث.

يدرك المدرب فوزي البنزرتي أن الرحلة التي ستأخذ فريقه الى ملعب الزواوي وأرضيته الاصطناعية فرضت عليه اجراء ما أمكن من حصص تدريبية بمركز تكوين الشبان طريق القلعة الصغرى لتمكين لاعبيه من التأقلم مع نوعية العشب والظروف التي ستحيط بهذه المقابلة.

يدرك فريق النجم في الظرف الراهن أنه مطالب في مباراة الغد المؤجلة بالانتصار لمواصلة مطاردة طليعة المجموعة وأكيد أن أي نتيجة لا تضمن النقاط الثلاث ستضع المدرب فوزي البنزرتي والاطار الفني العامل معه في مأزق حقيقي. مواجهة شبيبة القيروان ستكون صعبة بكل المقاييس ومصدر الصعوبة تراجع مردود جل اللاعبين ورغبة الفريق المنافس في وضع حد لنزيف النقاط في ظل وجود المدرب رضا الجدي الذي يعرف كل كبيرة وصغيرة عن فريق جوهرة الساحل. مؤشر آخر يؤكد أن مهمة النجم لن تكون سهلة في لقاء الغد يتمثل أساسا في الغيابات البارزة.

على امتداد اليومين الماضيين عمل الاطار الفني على ايجاد الحلول المناسبة لتجاوز عائق الغيابات بما أن تشكيلة الفريق في مباراة الغد ستشهد للمرة الثانية على التوالي احتجاب كل من أيمن المثلوثي وعمار الجمل وعلية البريقي ودياغو آكوستا لأسباب صحية وتأديبية.

كشفت مباراة الجولة الماضية ضد أولمبيك سيدي بوزيد عن ورقة جديدة تتمثل في المهاجم أيمن الصفاقسي الذي بدد مخاوف الأحباء والأنصار من تأثر فريقهم بغياب مهاجم مشاكس قادر على مغالطة دفاع المنافس حيث سجل هدفا حاسما أعاد به الثقة الى نفوس زملائه ليدخل هذا اللاعب قلوب الجميع منذ الوهلة الأولى الذين يعلقون عليه آمالا عريضة لمواصلة التألق ومساعدة الفريق على كسب الرهان في الجولات القادمة.

رغم أن أنيس محمد سلتو قد لعب كأساسي في مباراة السبت الماضي ضد أولمبيك سيدي بوزيد لكن قلة نجاعته وسوء تمركزه قد يكون عائقا أمام تواصل التعويل عليه في مباراة الغد في القيروان خصوصا وأن البديل أيمن الصفاقسي لاح اكثر نجاعة وهو عامل قد يرجح كفته ليكون المهاجم الاول وإذا كان الخط الثاني للنجم أين يوجد الذوادي والمساكني والبريقي ممتاز فإن الخط الأول يشكو من بعض الخلل.

استرجع النجم مطلع هذا الاسبوع مهاجمه الدولي الغيني الخليل بانغورا ومن المؤكد أن هذه العودة ستزيد في هامش الخيارات بالنسبة للاطار الفني بمناسبة لقاء الأجوار. ويبدو أن النية تتجه مبدئيا نحو الاعتماد على هذا اللاعب أثناء اللعب وفق تطورات النتيجة الحاصلة.

بعد الانتصار الصعب للنجم أمام أولمبيك سيدي بوزيد أبدى المدرب فوزي البنزرتي عدم ارتياحه لمردود لاعبي المحور في الفريق نقصد بوغطاس ورامي البدوي في المقابل يحظى الظهيران حمدي النقاز وغازي عبد الرزاق بكل الرضاء بسبب نجاحهما في الادوار الدفاعية والمساهمة في العمليات الهجومية. النجم لم يجد بعد التركيبة المثلى في المحور في الوقت الذي يتواجد فيه شهاب بن فرج على مقعد البدلاء. هذه الوضعية جعلت البنزرتي يولي عناية خاصة بالثنائي بوغطاس والبدوي وذلك تحسبا لأي مفاجآت قد تحملها الجولات القادمة.

مازال الجدل متواصلا بخصوص الاختيارات الدفاعية لفوزي البنزرتي حيث تصرّ بعض الأطراف على ضرورة منح الأولوية لشهاب بن فرج للعب في المحور. وفي المقابل تشبث المدرب فوزي البنزرتي كما أشرنا في مناسبات سابقة بموقفه «المعادي» لبن فرج وواصل التعويل على زياد بوغطاس ورامي البدوي والحقيقة أن البنزرتي كسب الرهان الى حدّ الآن على الاقل بما ان هذا التوجه تزامن مع سلسلة النتائج الإيجابية للفريق الا ان ذلك لا يحجب الأخطاء الفظيعة التي ترتكب في كل مباراة.

غودس باور يعتذر من البنزرتي

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا