برعاية

أبطال أوروبا | ليفركوزن يخطف تعادلاً ثمينًا من أرض سيسكا موسكو "الممتع"

أبطال أوروبا | ليفركوزن يخطف تعادلاً ثمينًا من أرض سيسكا موسكو "الممتع"

الألمان يخرجون بنقطة ثمينة خارج قواعدهم...

خرج النادي الألماني بايرن ليفركوزن بتعادل ثمين جدًا "1-1- من أمام سيسكا موسكو  وذلك في المباراة الممتعة المقامة على أرضية ميدان "أرينا خيمكي" لحساب الجولة الخامسة من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا.

وبهذه النتجية ارتفع رصيد أبناء البوندسليجا للنقطة السابعة في المركز الثالث من المجموعة الخامسة، فيما بقي الروسيون في المركز الأخير بثلاث نقاط.

واستهل نادي ياير ليفركوزن المباراة مهاجمًا وعازمًا على افتتاح النتيجة منذ الدقائق الأولى، حيث كان يتوغل بمهارة من الأطراف خالقًا العديد من الفرص والتي كان أخطرها  عبر كالهانوجلو الذي انسل من الجهة اليمنى وكان قريبًا من التسجيل لو لم تمر كرته محاذية للقائم الأيسر.

ضغط الالمانيين توالى بعد ذلك بهجمات متواصلة توجت في الدقيقة ال 17 بهدف مميز من "فولاند"، فهذا الأخير انسل في العمق  كاسرًا مصيدة التسلل ومستقبلاً إحدى العرضيات بذكاء حتى أنه وجد نفسه منفردًا للمرمى، فسدد بقوة دون أن يفلت الشباك.

ورغم هذا الهدف لم يهدأ ليفركوزن أبدًا واستمر على نفس نهجه الهجومي فكان على شفى حفرة من إضافة الهدف الثاني وذلك حين توغل المكسيكي "خافيير هيرنانديز" مراوغًا في العمق وسدد بشكل مقوس، لكن الحارس "أكينفيف" استبسل في صد الكرة منقذًا بالفعل فريقه.

وحاول الظهير "هنريكس" بدوره في الطرف الأيسر، فهو قد تقدم بالكرة مستغلاً مهاراته لدخول منطقة الجزاء بشكل عرضي ثم سدد إلا أن الدفاع أبعد في الوهلة الأخيرة الكرة نحو ركنية.

ولم يكن للروسيين أية ردة فعل واضحة، فجل محاولاتهم لم تتسم بالخطورة اللازمة لتهديد مرمى لينو باستثناء تسديدة "دزاجويف" من العمق  في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، فهي كانت مصوبة بمهارة واعتلت العارضة ببعض السنتمترات.

وحاول الروسيون مع بداية الفترة الثانية أن يعادلوا النتيجةّ، حيث سيطروا تمامًا على مجريات اللعب وصنعوا عدة فرص عبر عرضيات وتسديدات من على مشارف منطقة الجزاء خاصة من "دزاجويف" الذي كانت أخطر فرصه في الدقيقة ال 60 ، لكن دفاع ليفركوزن وحارسه كان يبعدان الخطورة في كل مرة عن مناطقهم.

وكاد هاكان في الدقيقة ال 63 أن يضاعف الغلة لفريقه من ضربة حرة مباشرة قريبة من منطقة الجزاء، حيث مرت تسديدته المقوسة محاذية تمامًا للقائم الأيسر.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا