برعاية

النادي البنزرتي ـ النادي الصفاقسي (0 ـ 1) .. المرزوقي وصفارة الجوادي يهزمان «القرش»

النادي البنزرتي ـ النادي الصفاقسي (0 ـ 1)  .. المرزوقي وصفارة الجوادي يهزمان «القرش»

امام جماهير محترمة العدد وعلى ارضية ميدان مثقلة بالأوحال دارت امس مباراة القمة بين النادي البنزرتي وضيفه النادي الصفاقسي.

ميدانيا المباراة عرفت فترة جس نبض تخللتها تصويبة أولى من برانس ابرا في الدقيقة 4مرت بجانب أخشاب رامي الجريدي رد عليها علاء المرزوقي بتصويبة نصف طائرة استعان حمدي القصراوي بخبرته للتصدي لها.

في الدقيقة 14 تحصل النادي البنزرتي على مخالفة نفذها يوسوفا مبيغي نحوجاسم الحمدوني داخل منطقة 18 مترا لكنه يتعرض للدفع من الخلف من سوكاري... لقطة طالب فيها اصحاب الارض بضربة جزاء لكن للحكم نصر الله الجوادي كان له رأي اخر.

لقطة المطالبة بضربة جزاء رفعت من نسق المباراة خاصة من اصحاب الارض الذين تقدموا اكثر للهجوم وبحثوا عن الثغرة المؤدية لمرمى رامي الجريدي وكانت ابرز المحاولات من يوسوفا مبيغي لما صوب من داخل مناطق الجزاء وًطالب بضربة جزاء لما لمست كرته يد احد المدافعين والمحاولة الثانية كانت في عملية اختراق قام بها محمد الحبيب يكن ولم يجد مدافع الفريق الضيف من بد سوى ارتكاب المخالفة على بعد سنتمترات من منطقة الجزاء.

من جهتهم الضيوف وامام الضغط المتقدم الذي فرضه اصحاب الارض اعتمدوا الهجمات المعاكسة باحثين عن المناطق المكشوفة في دفاع أبناء الكنزاري.

في الوقت الذي كان يبحث فيه أبناء الارض عن الهدف كان الضيوف ينتظرون الثغرة والتي توفرت في الدقيقة 38 لسوكاري لما توغل على الجهة اليمنى ومرّر كرة لعلاء المرزوقي ودون ترويض صوب كرة أرضية غالطت حمدي القصراوي ومنحت التقدم للضيوف... هدف أعاد الثقة للضيوف وأربك أبناء الارض في ما تبقى من زمن الشوط الاول قبل ان يطلق الحكم عن صافرة إنهائه.

الشوط الثاني دخله أبناء الكنزاري بقوة وتوفرت لهم اكثر من فرصة ابرزها لجاسم الحمدوني الذي صوب كرة قوية في الدقيقة 49 كادت تغالط الجريدي وهي محاولة تلتها أخرى وفرت للفريق ركنيتين في ظرف وجيزا من جهتهم تراجع أبناء النادي الصفاقسي للخلف وبحثوا عن تأمين الخطوط في انتظار مرور عاصفة المحليين بسلام معولين على صلابة مرياح والدربالي

في الدقيقة 54 اضطر ماهر الكنزاري لإقحام احمد ساسي مكان اسامة الدراجي الذي تعرض للاصابة وفي الأثناء كان ابرا قريبا من تعديل النتيجة بتصويبة مرت فوق أخشاب الجريدي بقليل

في الدقيقة 59 قام اللاعب حمزة الجلاصي بسلسلة من المراوغات وصل بها على مستوى خط 18 مترا وصوب كرة مرت بجانب الأخشاب تلتها تصويبة قوية من يوسوفا تصدى لها ببراعة رامي الجريدي

ستيفان نياركو يعوض حسام بن علي

في الدقيقة 62 قام مدرب النادي الصفاقسي انيس الجربي بأول تغيير حيث اقحم نياركو مكان حسام بن علي مع توصيته بالصعود اكثر الهجوم خاصة وان السيطرة البنزرتية بدت جلية على الميدان وكادت تسقط بكرة سليم المحجبي التي ارتطمت بقائم مرمى حمدي القصراوي في الدقيقة 68.

في الدقيقة 71 لعب الكنزاري ثاني اوراقه بإقحام فراس بلعربي مكان جاسم الحمدوني مع مواصلة اعتماد الكرات العالية المباشرة والتي اصطدمت بمدافعين قاماتهم طويلة

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا