برعاية

تعرف إلى قائمة أغلى 10 قمصان لأندية أوروبا (فيديو)

تعرف إلى قائمة أغلى 10 قمصان لأندية أوروبا (فيديو)

بعدما وقع نادي برشلونة الإسباني عقداً لرعاية قميص الفريق مع شركة راكوتن اليابانية، أصبح النادي الكتالوني من أبرز الأندية التي تحظى بقميص هو الأغلى على مستوى الأندية الأوروبية والعالمية، بعد أن كشف عن راعيه الجديد الأسبوع الماضي نظير 55 مليون يورو سنوياً، اعتباراً من موسم 2017-2018 ولمدة أربع سنوات.

وتضم قائمة الفرق التي تملك أغلى قمصان في العالم أكثر من عشرة أندية، يأتي في مقدمتها نادي برشلونة بفضل حصول النادي على أكثر من 200 مليون يورو مع الامتيازات، نظير تلك الرعاية من الشركة اليابانية التي ستمنح البرسا 55 مليون يورو سنويا يضاف إليها رعاية شركة الملابس الرياضية الشهيرة "نايك" التي تدفع للنادي 150 مليون يورو، بالإضافة إلى 1.5 مليون أخرى في حال الحصول على لقب الليغا، وخمسة ملايين عن الفوز بدوري الأبطال.

ويحتل قميص فريق مانشستر يونايتد الإنكليزي المركز الثاني بقيمة 150 مليون يورو، وهي نتاج 67 مليون يورو، مقابل وضع شعار شركة شيفروليه للسيارات على القميص من الأمام، بالإضافة إلى 83 مليون يورو أخرى يحصل عليها من شركة أديداس للملابس الرياضية.

ويأتي نادي تشلسي الإنكليزي بالمركز الثالث بـ 117 مليون يورو، وهي نتاج وضع اسم شركة يوكوهاما مقابل 51 مليون يورو، إضافة لشركة أديداس (66 مليون يورو)، في حين يحتل نادي بايرن ميونخ الألماني المركز الرابع برعاية تبلغ 95 مليون يورو، منها 35 مليون يورو من شركة تيليكوم و60 مليوناً من أديداس.

وتضم القائمة أيضا نادي أرسنال الإنكليزي صاحب المركز الخامس (72 مليون يورو) يحصدها عبر شركة طيران الإمارات (38 مليوناً) وشركة بوما للملابس الرياضية (34 مليوناً) ثم يأتي ريال مدريد الإسباني سادسا (70 مليوناً) يحصل عليها من قبل طيران الإمارات (30 مليوناً) وأديداس (40 مليوناً).

وجاء مانشستر سيتي الإنكليزي سابعا بـ 55 مليوناً منها 40 مليوناً من شركة طيران الاتحاد الإماراتية و15 مليوناً من شركة نايك للملابس الرياضية، ثم ليفربول الإنكليزي في المركز الثامن بـ 55 مليون يورو أيضا منها 25 مليوناً من بنك ستاندرد تشارترد.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا