برعاية

دو اف سي يحصل على النجمات الخمسة من تصنيف الأحداث الرياضية

دو اف سي يحصل على النجمات الخمسة من تصنيف الأحداث الرياضية

دبي | الإمارات العربية المتحدة

منح نظام تصنيف الأحداث الرياضية النجمات الخمسة رسميًا لمؤسسة دو اف سي، المنصة الدولية الوحيدة الشريكة للدوري الإسباني لا ليغا، وذلك بالتعاون مع كأسي مدارس الإمارات وشوارع الإمارات.

وقد قام سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم بتقديم الجائزة لرئيس مجلس الإدارة السيد عثمان سلطان وإلى المدير العام لليجا في منطقة الشرق الأوسط فيرناندو سانز ورئيس مجلس إدارة inspiratus السيد حسين مراد -وهم منظمو دو اف سي- بالإضافة إلى نائب رئيس مجلس إدارة دو للعلاقات الحكومية السيد أحمد أبو رحيمة.

نتائج نظام التصنيف -الذي يتم إدارته من خلال شركة سويسرية متخصصة- تم التصديق عليه من جانب سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي ورئيس مجلس دبي الرياضي، وتم الكشف عنها في احتفالية كبيرة عُقدت بفندق أرماني ببرج خليفة.

ويعد دو اف سي الحدث المحلي الوحيد الذي يوضع في فئة النجمات الخمسة، لينضم إلى 4 أحداث أخرى -كلها بطبيعة دولية- تقام في دبي مثل كأس عالم دبي، الجولة العالمية DP للجولف وبطولة رابطة الاتحاد العالمي للتنس، وهو إنجاز غير مسبوق للأحداث الشبابية الرياضية -بعد عامٍ واحد فقط من إطلاقه- التي تقام بالإمارات العربية المتحدة.

دو اف سي كان واحدًا من آلاف الأحداث الرياضية التي تُعقد في دبي سنويًا، لكنه كان الوحيد الذي نال النجمات الخمسة علمًا بأنه يتم تنظيمه من قبل شركة inspiratus ويتم عقده بالتعاون مع رابطة الدوري الإسباني وكذلك مسابقتي كأس مدارس الإمارات وكأس شوارع الإمارات.

ويعد نظام تصنيف الأحداث الرياضية من ابتكار مجلس دبي للرياضة تحت رعاية سمو الشيح حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي ورئيس مجلس إدارة المجلس، ويتم فيه تصنيف الأحداث الرياضية من خلال 13 معيار و29 عامل أداء ويتم تقسيمهم إلى 5 فئات.

وتعليقًا على هذا الحدث أعرب المدير العام لليجا في الشرق الأوسط فيرناندو سانز عن فخره بشراكة الليجا ومنصة عالمية مثل دو اف سي والتي تنتج الكثير من النجوم في كرة القدم ليلعبوا في الأندية الوطنية والعالمية ويتم إدارتها بأقصى معايير الليجا تميزًا مضيفًا "من العظيم أن نشاهد دو اف سي يستقبل هذا الاعتراف رفيع المستوى في هذه الليلة ونتطلع قدمًا لمشاهدة نجوم في الليجا تخرجوا من الإمارات العربية المتحدة".

ولم يقل فخر رئيس مجلس إدارة inspiratus السيد حسين مراد حيث قال "نحن فخورون بتقدير منصة دو اف سي وتسلمها لأعلى تصنيف للأحداث الرياضية في دبي. المنصة تقدم التميز في كرة القدم للأولاد والفتيات حول الإمارات وتسعى لتحويل الأحلام إلى حقيقة. نشكر شركاءنا دو والليجا ونحتفل بهذا الاعتراف والتقدير ونهديه إلى الشباب في ربوع الإمارات."

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا