برعاية

البريميرليج | تشيلسي يخطف الصدارة بفوزٍ صعبٍ على ميدلزبروه

البريميرليج | تشيلسي يخطف الصدارة بفوزٍ صعبٍ على ميدلزبروه

كتيبة كونتي تحقق الفوز السادس على التوالي بشباكٍ نظيفةٍ لتعتلي جدول الترتيب...

استمر قطار انتصارات تشيلسي الإنجليزي في مسيرته دون توقف، بعدما نجح مساء اليوم الأحد في تحقيق فوزه الـ6 على التوالي على حساب مضيفه ميدلزبروه بـ0-1 ضمن الجولة الـ12 من البريميرليج.

وبذلك الفوز، انقض البلوز على صدارة جدول الترتيب، لينفردوا بها لأول مرةٍ منذ بداية الموسم الجاري، بعدما رفعوا رصيدهم لـ28 نقطة، بفارق نقطةٍ أمام كلٍ من ليفربول ومانشستر سيتي، صاحبي المركزين الثاني والثالث على الترتيب، فيما تجمد رصيد البورو عند 11 نقطةً في المركز الـ15، بفارق نقطةٍ يتيمةٍ عن مراكز الهبوط للدرجة الأولى.

وسيطر الضيوف على مجريات الشوط الأول، وكادوا أن يتقدموا من تسديدةٍ قويةٍ لفيكتور موزيس قـ19، بيد أن دفاع أصحاب الأرض بشتت الكرة من على خط المرمى.

واستلم بيدرو عرضيةً مميزةً داخل منطقة الجزاء، قبل أن يسدد قذيفةً يتعملق مواطنه حارس البورو فالديز في إبعادها لركنيةٍ قـ28، ثم يعود حارس البارسا الأسبق للتألق بعدها بـ3 دقائق، منقذاً تسديدةٍ أخرى من زميله السابق بيدرو قـ31.

واضطر أبناء المدرب أيتور كارانكا للانتظار حتى الدقيقة الـ37، قبل أن يصنعوا فرصتهم الأولى عبر عرضيةٍ يحولها المهاجم ألبارو نيجريدو برأسه بجوار القائم الأيسر لمرمى حارس البلوز كورتوا.

وأخيراً، تنجح كتيبة كونتي في تحويل سيطرتها لشئٍ مثمر، بعد ركنيةٍ ارتقى لها الهداف دييجو كوشتا ليسدد في الزاوية اليمنى لمرمى المتألق فالديز قـ41، محرزاً هدفه الـ10 الذي يعتلي به صدارة هدافي البريميرليج هذا الموسم حتى الآن.

وأهدر نيجريدو فرصة معادلة النتيجة قبل نهاية الشوط الأول، من رأسيةٍ سددها بجوار القائم الأيمن لمرمى الفريق اللندني قـ45.

ويواصل فالديز تألقه الكبير في الشوط الثاني، بالتصدي لتسديدةٍ قويةٍ من الظهير الأيمن لتشيلي ماركوس ألونسو قـ46، فيما يرد جناح ميدلزبروه جاستون راميريز بتسديدةٍ قويةٍ بيسراه، تمر بجوار الزاوية اليسرى العليا لمرمى كورتوا قـ56.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا