برعاية

دعم المالك للأندية خارج «الفترة المحرمة»

دعم المالك للأندية خارج «الفترة المحرمة»

كشفت لـ"الاقتصادية" مصادر مطلعة أن فريق المحامين في حملة سلمان المالك الانتخابية، المنافس على رئاسة الاتحاد السعودي لكرة القدم، يدرسون أحد الخروقات المحتملة في ترشيح عادل عزت المنافس الآخر على المنصب.

وبحسب المصادر ذاتها أن ترشيح اللجنة الأولمبية السعودية لعادل عزت يعد مخالفا للنظام الأساسي الجديد، الذي اعتمد في حزيران (يونيو) العام الماضي، حيث يعد أعضاء اللجنة الأولمبية في الجمعية الأولمبية مندوبين لا يحق لهم التزكية أو ترشيح رؤساء الاتحاد.

ويؤكد فريق المحامين أن الأمر يخضع للدراسة قبل تقديمه بشكل رسمي إلى لجنة الطعون، حيث بحسب المادة 21 من اللائحة فقد فصلت أعضاء الجمعية العمومية إلى قسمين، الأول أعضاء الاتحاد وهم ممثلو الأندية والرابطة والقسم الآخر مندوبو اللجنة الأولمبية.

يُذكر أن اللائحة لم توضح السبب في وصف ممثلي اللجنة الأولمبية بالمندوبين الآخرين، بينما وصف ممثلو الأندية والرابطة بأعضاء الاتحاد مما فسره البعض أن القسم الأخير بصفته عضوا في الاتحاد يحق له ترشيح الرئيس للانتخاب.

وبينت المصادر ذاتها أن من بين الطعون التي يدرسها فريق المحامين هو العضو المرشح نزيه النصر في لائحة عزت، حيث يتطلب وجود خبرة 15 عاما نشطة في مجال كرة القدم، بينما في الواقع كانت خبرة النصر مجزئة بين كرة القدم وألعاب أخرى في نادي الخليج، حيث يفكر فريق المحامين في الاستعانة برئيس نادي سابق للشهادة بأن النصر في فترة رئاسته كان مسؤولا في الألعاب المختلفة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا